العدالة والتنمية بوجدة يطالب بعقد دورة استثنائية للمجلس الجماعي

23384 مشاهدة

من المستشارين بالجماعة الحضرية لمدينة وجدة – إلى السيد رئيس المجلس الجماعي المحترم: وجدة – 29 رمضان 1432هـ الموافق لـ 30 غشت 2011

الموضوع : دورة استثنائية للمجلس الجماعي في شأن سوق مليلية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،

طبقا للقانون رقم 78.00 المتعلق بالميثاق الجماعي كما تم تعديله وتتميمه،

وفي إطار ما تقتضيه المسؤولية والإسهام من جانب المجلس في معالجة تبعات فاجعة حريق المرفق الجماعي التجاري: سوق مليلية، نلتمس تطبيق مقتضيات المادة 58 من الميثاق الجماعي بالدعوة إلى عقد دورة استثنائية للمجلس في أقرب الآجال في شأن اتخاذ الإجراءات الاستثنائية والضرورية  التالية:

  1. التعبير بشكل ملموس عن تضامن المجلس مع تجار السوق ومساندتهم في هذه المحنة الأليمة  ومصاحبتهم في معالجة تداعيات هذه الفاجعة على المدى القصير والمتوسط.

  2.  التحديد الأولي لحجم الخسائر.

  3. المصادقة على تعديل الميزانية “التجهيز” لتوفير مبلغ مساهمة المجلس الجماعي اللازمة لمواجهة متطلبات إعادة  البناء المؤقت لسوق مليلية  والتي يستحسن أن تدرج في شراكة موسعة.

  4.  المصادقة على تشكيل لجنة لإدارة الأزمة، تتولى وضع منهجية عمل مع ممثلي تجار السوق لتدبير ومتابعة عملية البناء المؤقت وإعادة التجار إلى أمكنتهم الأصلية بالسرعة اللازمة والشفافية التامة وضمن معايير أمنية ووقائية وصحية.

  5. السعي لإنجاز اتفاقية شراكة موسعة تضم، إلى جانب ممثلي تجار سوق مليلية كشركاء أساسيين، القطاعات الحكومية التالية: الداخلية والإسكان والتجارة  ومؤسسات وشركات  الدولة ذات الاختصاص: غرفة التجارة والصناعة والخدمات والمكتب الوطني للكهرباء وشركة العمران و الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء ووكالة تنمية الأقاليم الشرقية وكذا المجلس الإقليمي ومجلس الجهة الشرقية وذلك لتعبئة الموارد المالية الضرورية ولتسريع عملية إعادة النشاط التجاري إلى السوق.

  6. توجيه ملتمس إلى الجهات المختصة حول إنشاء صندوق تضامني مع الشركاء السالفي الذكر و كذا المجتمع المدني لمواجهة آثار هذه الكارثة.

  7. مناقشة نتائج التحقيق الأولية المتوفرة في شأن أسباب الحريق الأصلية والفرعية بكل دقة وشمولية وذلك بناء على تقارير الجهات التالية: المكتب الوطني للكهرباء والأمن الوطني والوقاية المدنية والوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء.

  8. مدارسة أحوال الأسواق التجارية الجماعية الأخرى والأسواق الخاصة لملائمة أوضاعها مع ما هو مطلوب صحيا وأمنيا ووقائيا: سوق القدس  و عطية…. واتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة قبل فوات الأوان.

  9. التهيئ لمدارسة كيفية بناء سوق نموذجي بنفس التسمية،أي سوق مليلية، وبنفس المكان وبكافة مواصفات الأسواق الحديثة، يستوعب كافة التجار الحاليين بدون إقصاء.

وفي انتظار جوابكم تقبلوا تقديرنا

العدالة والتنمية بوجدة يطالب بعقد دورة استثنائية للمجلس الجماعي
العدالة والتنمية بوجدة يطالب بعقد دورة استثنائية للمجلس الجماعي

المرفقات: لائحة بتوقيعات المستشارين

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz