الطيب الشرقاوي يثمن اللقاء الذي جمع بينه و بين وزير الداخلية الاسباني

18873 مشاهدة

قال وزير الداخلية السيد الطيب الشرقاوي، مساء اليوم الاثنين، إن اللقاء الذي جمعه مع نظيره الإسباني السيد ألفريدو بيريز روبالكابا، كان “مثمرا وإيجابيا”.
وزير الداخلية يؤكد أن لقاءه مع نظيره الإسباني كان “مثمرا وإيجابيا”

وأكد السيد الشرقاوي، في تصريح لقناة (الأولى) بثته ضمن نشرتها المسائية، أن ذلك “يعكس في عمقه العلاقة الأخوية المتينة التي تربط بين صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله وأيده، وجلالة الملك خوان كارلوس”.

وأبرز أن هذا اللقاء اتسم ب”الصراحة والجدية في تناول القضايا المتعلقة بحماية بلدينا من التهديدات الإرهابية ومن شبكات الاتجار في المخدرات والهجرة غير الشرعية”.

وأشاد وزير الداخلية، في هذا السياق، ب”مستوى التعاون الأمني بين بلدينا الشيء الذي مكنهما من تحقيق نتائج ملموسة وجد إيجابية”.

وأضاف أنه تم الاتفاق خلال هذا اللقاء على تكثيف عمل اللجان المشتركة التي تهتم بالقضايا الأمنية، وخلق ميكانيزمات جديدة للتعاون عبر تفعيل المراكز المشتركة للشرطة وتطوير عمل ضباط الربط”.

وأشار وزير الداخلية إلى أنه اتفق مع نظيره الإسباني على تكثيف التشاور والتنسيق بينهما، مذكرا بأنه ستكون له عما قريب فرصة لزيارة إسبانيا من أجل مواصلة المشاورات مع السيد روبالكابا بخصوص القضايا ذات الطابع المشترك.

وكان وزير الداخلية قد عقد في وقت سابق اليوم ، جلسة عمل مع نظيره الإسباني تم خلالها، بالخصوص، التأكيد على الطابع المتميز للتعاون بين مصالح الوزارتين والتنويه بالنتائج الجيدة التي أسفر عنها.

الطيب الشرقاوي يثمن اللقاء الذي جمع بينه و بين وزير الداخلية الاسباني
الطيب الشرقاوي يثمن اللقاء الذي جمع بينه و بين وزير الداخلية الاسباني

كما عبر الوزيران، في تصريح مشترك صدر عقب جلسة العمل هذه، عن عزمهما الأكيد على مواصلة العمل لتعزيز هذا التعاون مشددين على أهمية استمرارية التشاور والتنسيق والتواصل وتكثيف اللقاءات الثنائية بينهما.

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz