الصويرة : إطلاق مشروع لتزويد دوار أكني بالماء الشروب

28450 مشاهدة

الصويرة -11-12-2010- تم اليوم السبت بإقليم الصويرة، إطلاق مشروع لوضع البنيات التحتية لتزويد دوار أكني / 35 كيلومتر عن الصويرة/ بالماء الصالح للشرب بقيمة 400 ألف درهم، وذلك بمبادرة من أندية روتاري الصويرة وتولوز الفرنسية.
إقليم الصويرة: إطلاق مشروع لتزويد دوار أكني بالماء الشروب

وتشمل الأشغال، التي تقوم بتمويلها مؤسسة روتاري الدولية وناديي روتاري تولوز وكذا نادي روتاري الصويرة، تعميق البئر الموجود وبناء خزان للمياه ومورد للبهائم، فضلا عن إحداث مجرى للربط بين مياه البئر والخزان ومدرسة ومسجد الدوار.

واعتبر الدكتور محمد السبكي، الرئيس السابق لنادي روتاري الصويرة، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء أن هذا المشروع التي سيتم إنجازه في غضون ثلاثة أشهر، يسعى إلى تلبية حاجيات ساكنة الدوار من الماء الشروب من خلال الرفع من طاقة البئر وإقامة مضخة قادرة على تزويد الدوار بالمياه.

كما سيمكن المشروع من الرفع من معدل التمدرس بالدوار في صفوف الأطفال إجمالا والفتيات على الخصوص بتجنيبهن عناء التزود بالماء وتحسين الشروط الصحية من خلال بناء سقايات ودورات مياه بكل من المدرسة والمسجد.

الصويرة : إطلاق مشروع لتزويد دوار أكني بالماء الشروب
الصويرة : إطلاق مشروع لتزويد دوار أكني بالماء الشروب

ويوجد دوار أكني في منطقة جبلية تتسم بصعوبة مسالكها، ويتزود الدوار الذي تبلغ ساكنته 500 نسمة بالماء الشروب فقط بواسطة بئر يبعد عن الدوار ب800 متر.

ويسعى نادي روتاري الصويرة، الذي تأسس سنة 2006، إلى الانخراط في مشاريع اجتماعية لفائدة المصلحة العامة وتقليص الهشاشة وتحسين ظروف عيش الساكنة من خلال استغلال شبكة من العلاقات الدولية.

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz