الصحراء مغربية وكاتالونيا اسبانية

29907 مشاهدة

وجدة البوابة / الصحراء مغربية وكاتالونيا اسبانية وانجى الله الاسبانيين والمغاربة من الانفصال والانفصاليينمن محمد طارق السباعي/ وجدة البوابة..رئيس الهيئة الوطنية لحماية المال العام بالمغرب

إلى السيد خوان بويغسيركوس مرشح الحزب الجمهوري الكاتالاني لرئاسة كاتالونيا

الرباط في 20/11/2010

كل ما أعرفه عنك هو انك من مواليد كاتلونيا وهي احدى المُقاطعات الإسبانية السبعة عشر المتمتعة بالحُكم الذاتي.

فمن يمول حملتك الانتخابية التي تطالب فيها باستقلال كاتالونيا عن اسبانيا ؟

الصحراء مغربية وكاتالونيا اسبانية
الصحراء مغربية وكاتالونيا اسبانية

لاينبغي أن تفهموا من كلامي أنني ضد اختياراتكم فذاك شأنكم أو ضد حقوقكم المدنية والسياسية وحريتكم في التعبير ، فلكم كامل الحق في التمتع بحرية التعبيروالرأي ،لكن ليس من حقكم أن تنعتوا المغاربة بأنهم مستعمرون للصحراء .

لقد تم تمزيق بلدي المغرب واقتطعت من أراضيه الكثيرمن الأقاليم شرقا وجنوبا ، وتم احتلال عدة مناطق من الصحراء المغربية قبل توقيع عقدي الحماية الفرنسي والإسباني سنة 1912

واحتلت الصحراء الشرقية والجنوبية والغربية بواسطة التسرب عن طريق السينغال وافريقيا السوداء والجزائر، وبذلك احتلت في الشرق «توات» وما حولها بناحية فكيك وفي الجنوب على ضفاف وادي درعة تيندوف ونواحيها، وعلى هذا الشكل تم احتلال الصحراء الغربية، الساقية الحمراء ووادي الذهب…

اننا نحن المغاربة نعلم جيدا مصادر تمويلكم ، انها المخابرات الجزائرية التي رصدت لكم عدة ملايير من المال العام للشعب الجزائري .

يقول الله سبحانه وتعالى عن الوالدين :

“وَقَضَى رَبُّكَ أَلَّا تَعْبُدُوا إِلَّا إِيَّاهُ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَانًا إِمَّا يَبْلُغَنَّ عِنْدَكَ الْكِبَرَ أَحَدُهُمَا أَوْ كِلَاهُمَا فَلَا تَقُلْ لَهُمَا أُفٍّ وَلَا تَنْهَرْهُمَا وَقُلْ لَهُمَا قَوْلًا كَرِيمًا ، وَاخْفِضْ لَهُمَا جَنَاحَ الذُّلِّ مِنَ الرَّحْمَةِ وَقُلْ رَبِّ ارْحَمْهُمَا كَمَا رَبَّيَانِي صَغِيرًا .”

لقد وجه والد مصطفى سلمى ولد سيدي مولود من بلدكم اسبانيا نداء استغاثة أمام ممثلي وسائل الإعلام أملا في أن يسمعه العالم أجمع قائلا «نظرا لكبر سني (82 سنة) أخشى عدم رؤية ابني وعدم قضاء ما تبقى لي من سنوات معه إلى جميع الضمائر الحية المؤمنة بقيم ومبادئ حقوق الانسان في العالم.

انه لا يطلب الا الالتقاء بابنه المغربي أبا عن جد و المختطف من قبل البوليساريو والتي يبرم قادتها صفقات النذالة والعقوق والخيانة مع المخابرات الجزائرية .

وهل تعلم أيضا بأن والد محمد عبد العزيز المراكشي السيد خليلي محمد سالم الركيبي لم يرابنه منذ 35 سنة وهو الذي يعيش بمدينة قصبة تادلة الواقعة وسط المغرب ، حيث كان ولا يزال من أكبر المدافعين عن مغربية الصحراء باعتباره عضوا في جيش التحرير في المغرب وقد عبر غير مامرة عن رغبته في رؤية ابنه محمد عبد العزيز، وأكد أن هذه أمنية يتمنى أن يحققها قبل وفاته ، فلازال لديه الاحساس الجميل بالأبوة .

السيد خوان بويغسيركوس

إن حزبك يشارك في الائتلاف الحكومي الذي يسير حكومة الحكم الذاتي في كاتالونيا .

فأذا كان من حقك أن تطالب الحكومة المركزية بمدريد بالرحيل عن إقليمكم كقوة استعمارية وبالاستفادة من الثروات الوطنية الاسبانية والتوزيع العادل للخيرات حسب الحاجيات ، فمن باب أولى مطالبة حكومتكم بتصفية الاستعمار عن مدينتي سبتة ومليلية والجزر التابعة لهما ، ولم لا مغادرة جزر الخالدات المعروفة باسم جزر الكاناري والواقعة قبالة السواحل الجنوبية المغربية ،فما المانع لديك في اجراء استفتاء سكان هذه الجزر عن البقاء بجنسية اسبانية ام الاستقلال عنها .

أقول لك بصوت عال :

اننا نحن المغاربة لن نسمح حاضرا ومستقبلا بالتفريط في شبر من أراضينا التي بحوزتنا أو التي لازالت منتزعة منا ، فعلاقتنا بصحرائنا متجذرة ، ودعوات الانفصال ببلدكم نأسف لها ، ونخشى على الشعب الاسباني الذي تربطنا به روابط تاريخية متينة أن تجره هذه الدعوات الانفصالية بالباسك وغاليسيا، و جزر الخالدات إلى الهلاك والضياع ، فهل سيعيد التاريخ نفسه ؟ .

فقد عرفت الأندلس وزيرا اسمه أبو الحزم بن جهور الذي أعلن سقوط الدولة الأموية ، مما حدا بكل أمير من أمراء الأندلس ببناء دويلة منفصلة قسموا اثرها الدولة إلى 22 دويلة، بغرناطة وأشبيلية والمرية وبلنسية وطليطلة وسرقسطة والبرازين والبداجوز وبلنسية ودانية والبليار ومورور. فسرعان ما أصبحوا فريسة لمسيحيي الشمال, ووصل الأمر إلى أن ملوك الطوائف كانوا يدفعون الجزية للملك ألفونسو السادس، وكانوا يستعينون به على أخوانهم.

انني مع توسيع الحكم الذاتي ، دفاعا عن “كرامة كاتالونيا”. ولقد أصابت المحكمة الدستورية الاسبانية عندما اعتبرت عبارة “الامة” التي تحدد هوية كاتالونيا في اطار الحكم الذاتي لا قيمة قانونية لها لان الدستور لا يعترف سوى بأمة واحدة هي اسبانيا، ولم يعارض هذا الحكم الا سدس الكاتالونيين في المظاهرة الحاشدة ليوم الأحد 11 يوليوز2010 .

كما أن المغاربة يرفضون رفضا قاطعا ضياع شبر من أرضهم ، فلا أعتقد أن دعوتكم للانفصال تنم عن طمعكم في فوسفات مدينة “بوكراع” آملين وواهمين أن يحكمها انفصاليون مغاربة مدعومين من مخابرات جزائرية .

فليكن في علمك بأن عبد العزيز المراكشي لم تسقط عنه الجنسية المغربية ، لأنها في المغرب لاتسقط لا رغبة ولا حكما ،كما أنها لم تسقط عن أميناتو حيدر ، ولهذا فالقانون الجنائي المغربي يخول السلطات القضائية رغم عدم استقلالها اصدار أمر دولي باعتقال رؤساء العصابات، وختاما أقول لك

الصحراء مغربية وكاتالونيا اسبانية

وانها لمعركة حتى النصر

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz