الشغيلة البريدية تريد اصلاح القطاع: اعلان اضراب وطني لمدة 24 ساعة

ع. بلبشير14 مارس 2011آخر تحديث : منذ 10 سنوات
الشغيلة البريدية تريد اصلاح القطاع: اعلان اضراب وطني لمدة 24 ساعة
رابط مختصر

عبد الكريم حرمي – وجدة البوابة : الجامعة المغربية للبريد /الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب تعلن عن إضراب وطني لمدة24ساعة وذ لك يوم 18/03/ 2011مع وقفة احتجاجية على الأوضاع المزرية التي يعرفها القطاع وعلى سياسة اللامبالاة التي تواجه بها الإدارة شكاوى ومطالب البريديين والبريديات.

الشغيلة البريدية تريد اصلاح القطاع: اعلان اضراب وطني لمدة 24 ساعة
الشغيلة البريدية تريد اصلاح القطاع: اعلان اضراب وطني لمدة 24 ساعة

اجتمع المكتب الوطني للجامعة المغربية للبريد المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب يوم السبت 12/03/2011 لتدارس الأوضاع والمستجدات داخل القطاع حيث وقف على الغضب والتذمر والإحباط لدى غالبية الشغيلة البريدية من جراء التجاوزات والخروقات والمحسوبية والزبونية والارتجال في التسيير وصم الأدان عن شكاوى وتظلمات البريديين والبريديات اضافة الى مشروع القانون الاساسي وما يلفه من غموض وامام هذا المنعطف الخطير وهذه الانتكاسة والفساد الذي بات ينخر المؤسسة فان المكتب الوطني للجامعة المغربية للبريد يسجل ما يلي :

 

Ø يشجب سياسة الإهمال واللامبالاة التي تواجه بها الإدارة شكاوى المتظلمين .

Ø يستنكر سوء التسيير والارتجالية .

Ø يندد بالمحسوبية والزبونية والارتزاق في بعض الملفات كإسناد المسؤوليات لغير أهلها دون اعتبار الكفاءة والاقدمية .

Ø يطالب بإدماج حاملي الشهادات وحل مشكل الإعلاميائيين والتقنيين أسوة بباقي القطاعات ويثمن نضالاتهم ويساند مطالبهم المشروعة.

Ø يطالب بحل ملف المتضررين من الترقية برسم 2007 ومحاسبة الجناة واعادة الترتيب للوائح الترقية برسم 2008 ويحذر من مغبة تكرارمهزلة لوائح2007التي ذهب ضحيتها فئة عريضة من المستحقين كما يطالب بحذف الكوطا.

Ø يدعو الى ا دماج الزيادات الاخيرة في الراتب الاساسي .

Ø يطالب الادارة برد الاعتبار للبرييدين والبريد يات وصون كرامتهم والتراجع عن اغراق المؤسسة بالمتعاقدين الذين اصبحوا يتحكمون في مصير القطاع.

Ø يحذ ر النقابات من مغبة التوقيع على مشروع القانون الأساسي الذي يتضمن العديد من الثغرات والتراجعات عن مكتسبات الشغيلة البريدية.

Ø يطالب بالإسراع بتنفيذ قرار حذف السلالم الدنيا.

Ø يطالب بحل مشكل الخصاص في الموارد البشرية الناتج عن المغادرة الطوعية

لهذه الأسباب وغيرها فان الجامعة المغربية للبريد / الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب تدعو جميع الشغيلة البريدية الى التعبير عن تذمرها واستياءها وذلك بالتعبئة وإنجاح الإضراب الوطني ليوم 18/03/ 2011لمواجهة غطرسة الإدارة وجبروتها ولمحاربة الفساد داخل دواليبها

وعاشت الشغيلة البريدية متحدة ومتماسكة ومناضلة.

المكتب الوطني

الرباط في
12/03/2011

ع الكريم حرمي

اترك تعليق

avatar

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

  Subscribe  
نبّهني عن