الشعب الماليزي يخرج في مظاهرة صاخبة تنديدا بالتدخل العسكري لطهران وحزب الله ضد الشعب السوري

36353 مشاهدة

وجدة البوابة – الجزيرة نت: نظمت منظمات غير حكومية ومؤسسات مدنية ماليزية مظاهرة احتجاجية أمام السفارة الإيرانية بكوالالمبور تنديدا بالتدخل العسكري لطهران وحزب الله ضد الشعب السوري.

وبدأت الفعالية الاحتجاجية بتجمع حاشد ظهر اليوم وسط كوالالمبور شارك فيه نحو ثلاثة آلاف متظاهر مثلوا جماعة “إكرام ماليزيا” الإسلامية، والمجلس الاستشاري الماليزي للمنظمات الإسلامية (مابيم) ومنظمة حلوان الإسلامية غير الحكومية، إضافة إلى المئات من أبناء الشعب السوري والجالية العربية بماليزيا.

وهتف المشاركون ضد نظام بشار الأسد، وطالبوا بتحرك دولي حقيقي لإنهاء محنة الشعب السوري، كما عبروا عن رفضهم للتدخل العسكري من قبل إيران وحزب الله في سوريا، مؤكدين إدانتهم الشديدة للمجازر التي قالوا إن مسلحي حزب الله يرتكبونها في القصير وغيرها من المناطق السورية.

ورفع المشاركون لافتات تندد بالأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، كما هتفوا للشعب السوري وطالبوا المجتمع الدولي بتقديم كل دعم ممكن للسوريين للوقوف في وجه “عمليات الإبادة التي ينفذها النظام ضدهم”.

بعد ذلك توجهت المسيرة نحو السفارة الإيرانية -التي شهد محيطها وجودا أمنيا مكثفا لقوات الأمن- وألقيت عدة كلمات طالب فيها المتحدثون الحكومة الإيرانية بسحب قواتها العسكرية وقوات حزب الله من سوريا، والتوقف عن ارتكاب المجازر بحق الشعب السوري.

الشعب الماليزي يخرج في مظاهرة صاخبة تنديدا  بالتدخل العسكري لطهران وحزب الله ضد الشعب السوري
الشعب الماليزي يخرج في مظاهرة صاخبة تنديدا بالتدخل العسكري لطهران وحزب الله ضد الشعب السوري

المصدر : الجزيرة نت

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz