الشرقي الضريس الوزير المنتدب لدى وزارة الداخلية يشرف على تنصيب السيد محمد مهيدية واليا على جهة الشرق

600554 مشاهدة

وجدة البوابة: أشرف منتصف اليوم الأربعاء السيد الشرقي الضريس الوزير المنتدب لدى وزارة الداخلية بمقر ولاية الجهة الشرقية بوجدة على حفل تنصيب السيد محمد مهيدية واليا على جهة الشرق، وذلك بحضور السيد عبد النبي بعيوي رئيس جهة الشرق و عمال صاحب الجلالة على أقاليم جهة الشرق والوكيل العام للملك لدى إستئنافية وجدة والرئيس الأول لذات المحكمة ورئيس جماعة وجدة ورئيس المجلس الاقليمي لوجدة ، ورؤساء الجماعات الترابية وبرلمانيو الجهة و المستشارون والمنتخبون و كذا شخصيات مدنية و عسكرية و ممثلو السلطات المحلية و العمومية.

حفل التنصيب استُهل بآيات بينات من الذكر الحكيم متبوعة بالأمر الملكي القاضي بتعيين محمد مهيدية واليا على جهة الشرق تلاه قاضي بالمحكمة الابتدائية بوجدة.

بعد ذلك تفضل الوزير المنتدب بكلمته بالمناسبة، حيث هنأ الوالي محمد مهيدية على تجديد الثقة المولوية في شخصه كواليا على جهة الشرق، مذكرا بما وصفه باللحظة الإستثنائية والمتمثلة في الإستقبال الذي خص به جلالة الملك رؤساء الجهات والولاة، وذلك لما ينطوي على هذا الإستقبال الملكي من دلالات وإشارات ، معتبرا المرحلة التي يعرفها المغرب مرحلة جد مهمة في إطار إرساء دعائم مؤسسات ديمقراطية قوية قوامها الجهوية المتقدمة ثم اللامركزية وفق مقاربة شمولية تأتي الساكنة على رأس اولوياتها.

كما أشاد الوزير بالأجواء التي مرت فيها الإستحقاقات الإنتخابية في الرابع من شتنبر الماضي انطلاقا من الخطاب الملكي الذي وصف تدبيرها بالجيد ويأن الضمانات التي تم توفيرها خلال هذه الإستجقاقات لا توجد إلا في قليل من الدول ، ليضيف بأن المسؤولية تقع على عاتق المنتخبين باعتبارهم الممثلين المباشرين للساكنة، في جعل المواطن في صلب المبادرات التنموية و شريكا أساسيا في تدبير الجماعات الترابية لتفعيل الجهوية المتقدمة و النهوض بالأوضاع الإقتصادية و الإجتماعية للمنطقة وحماية حقوقهم استنادا إلى منظومة تنموية متكاملة .

واختتم الوزيركلمته بالاشادة بالروح الوطنية لسكان الجهة الشرقية ،داعيا الجميع سلطات عمومية وأمنية ومنتخبون وفعاليات مدنية إلى ضرورة التعاون والتنسيق من أجل مستقبل أفضل للجهة الشرقية .

وفي ختام هذا الحفل رفعت أكف الضراعة إلى المولى عز وجل بأن يحفظ أمير المؤمنين حامي حمى الملة والدين صاحب الجلالة الملك محمد السادس، وينصره نصرا مبينا يعز به الإسلام والمسلمين، وبأن يتوج بالنجاح أعماله ويحقق مطامحه وآماله ويبارك خطوات جلالته السديدة، وبأن يقر عينه بولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير مولاي الحسن، ويشد أزر جلالته بشقيقه صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد وبباقي أفراد الأسرة الملكية الشريفة. عن بلادي اونلاين

الشرقي الضريس الوزير المنتدب لدى وزارة الداخلية يشرف على تنصيب السيد محمد مهيدية واليا على جهة الشرق
الشرقي الضريس الوزير المنتدب لدى وزارة الداخلية يشرف على تنصيب السيد محمد مهيدية واليا على جهة الشرق

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz