الشرطة تنهي نشاط محترف لسرقة سيارات الكراء

وجدة البوابة11 يوليو 2019آخر تحديث : منذ شهر واحد
الشرطة تنهي نشاط محترف لسرقة سيارات الكراء
رابط مختصر

أحالت مصالح الأمن بمراكش على أنظار النيابة العامة شخصا يشتبه بتورطه في النصب والاحتيال على وكالات كراء السيارات.

وكانت عناصر فرقة الأبحاث الثالثة التابعة لولاية أمن مراكش تمكنت، من توقيف المعني بالأمر، رفقة شابة، بالقرب من إقامة أبواب جليز بحي مبروكة بالمدينة الحمراء.

وقالت مصادر هسبريس إن هذا التدخل الأمني جاء بعدما توصلت مصالح الأمن بإخبارية تفيد بأن بعض أرباب وكالات كراء السيارات بمراكش يحاصرون شخصا عمد إلى كراء سيارة من مدينة آسفي قصد التلاعب بها.

وأوردت المصادر نفسها أن فرقة الأبحاث المذكورة أخضعت الموقوف للتفتيش الذي أسفر عن ضبط وثائق بحوزته تخص 14 بطاقة رمادية، ودفاتر شيكات مزورة تقدم كضمانات.

وقامت عناصر الأمن بنقل الموقوفين إلى المصلحة الولائية للشرطة القضائية بولاية أمن مراكش، من أجل تعميق البحث معهما، ومواجهتهما بالتهم الموجهة إليهما من طرف أرباب وكالات كراء السيارات بمراكش ومدن أخرى.

ووضع المعنيان بالأمر، بأمر من النيابة العامة المختصة، رهن تدابير الحراسة النظرية.

وسبق للنقابة الوطنية لأرباب وكالات كراء السيارات أن دقت ناقوس الخطر بخصوص هذه الظاهرة التي تهدد مقاولات عدة، لأن هذا اللوبي يحترف سرقة السيارات الفارهة، دون أن تجد من يحميها ويضمن استثمارها، رغم المبالغ المالية الضخمة التي تضخها في الاقتصاد الوطني.

وقال فؤاد الملياني، رئيس النقابة الوطنية لأرباب وكالات كراء السيارات، في تصريح لهسبريس، إن “الكثير من السيارات الفارهة اختفت مؤخرا بمدن مختلفة، منها مكناس والدار البيضاء، بعد كرائها من طرف أشخاص عمدوا إلى إزالة التطبيق المحدد لتحركها”.

وأضاف أن “الكثير من الشكايات تتوصل بها النيابة العامة بمدن مختلفة بالمملكة المغربية بخصوص سيارات يجري كراؤها وتختفي بعد ذلك”، مشيرا إلى أن “هذه الظاهرة تتم على رأس كل ست ساعات”، ولم يستبعد أن يكون الشخص الموقوف الذي تم ضبطه بمراكش كان ينوي بيع السيارة بوثائق مزورة.

المصدرموحى الناجي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.