السياحة في وجدة: ارتفاع عدد ليالي المبيت المسجلة بمؤسسات الإيواء السياحية المصنفة بوجدة-السعيدية بنسبة 12 في المائة خلال شهر مارس الماضي

16673 مشاهدة

وجدة 4-5-2010 ارتفع عدد ليالي المبيت المسجلة بمؤسسات الإيواء السياحية المصنفة بوجدة-السعيدية بنسبة 12 في المائة خلال شهر مارس الماضي، مقارنة مع نفس الفترة من السنة الماضية.
oujda oujda oujda wajda وجدة
oujda oujda oujda wajda وجدة

وحسب التقرير الشهري لوزارة السياحة حول توافد السياح على فنادق وجدة-السعيدية، يعود هذا الارتفاع إلى النتائج الإيجابية المسجلة لدى المقيمين (زائد 6 في المائة) وغير المقيمين (زائد 34 في المائة).

وأوضح المصدر ذاته أن الفنادق المصنفة من فئة 3 و4 نجوم سجلت ما مجموعه 57 في المائة من عدد ليالي المبيت خلال شهر مارس الماضي، مشيرا إلى أن هذه الفنادق حققت نتائج متباينة في عدد ليالي المبيت (32 في المائة بالنسبة للفنادق من فئة 3 نجوم وناقص 24 في المائة بالنسبة ل4 نجوم)، وذلك مقارنة مع نفس الشهر من السنة الماضية.

oujda oujda oujda wajda وجدة
oujda oujda oujda wajda وجدة

وبخصوص معدل ملء الغرف في مؤسسات الإيواء المصنفة، فقد سجلت ركودا بلغت نسبته 23 في المائة، مقارنة مع شهر مارس 2009.

ويرجع هذا الركود إلى النتائج الإيجابية المحققة على مستوى غير المقيمين (زائد 8 في المائة) خاصة بالنسبة للأسواق الإسباني ِ(زائد 42 في المائة) والعربي (زائد 35 في المائة) والهولندي (زائد 40 في المائة) والإيطالي (زائد 45 في المائة) والألماني (زائد 177 في المائة).

وقد عوضت هذه النتائج الانخفاض المسجل في عدد ليالي المبيت لدى المقيمين (ناقص 3 في المائة).

oujda oujda oujda wajda وجدة
oujda oujda oujda wajda وجدة

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz