السمارة تحتضن الدورة السابعة للأيام الدولية للتسويق من 20 إلى 27 فبراير القادم

15109 مشاهدة

وجدة البوابة : وجدة – 20-12-2010- يشكل موضوع ” مساهمة التسويق الإقليمي في تنمية الجهوية والحكم الذاتي في الأقاليم الجنوبية للمغرب.. التجارب الدولية مقياسا” محور أشغال الدورة السابعة للأيام الدولية للتسويق التي تنظم بمدينة السمارة ، في الفترة ما بين 20 و27 فبراير القادم .

وحسب المنظمين، فان أربعين جامعيا يمثلون القارات الخمس، من بينهم سبعة مغاربة، سيشاركون في هذه التظاهرة الاقتصادية، التي تنظمها جامعة القاضي عياض بمراكش في إطار أنشطتها الثقافية .

وبالإضافة إلى جامعة القاضي عياض ، ستشارك ست جامعات أخرى في هذه الدورة ، وهي جامعة الحسن الثاني – المحمدية، وجامعة الحسن الثاني- الدار البيضاء، وجامعة محمد الخامس السويسي – الرباط ، وجامعة عبد المالك السعدي، بتطوان، وجامعة ابن زهربأكادير، وجامعة الحسن الأول بسطات.

وسيتولى التأطيرالعلمي لهذه التظاهرة خمسون أستاذا من المختصين في تقنيات التسويق ، أربعون منهم أجانب ، بحضور أكثر من 300 طالب 130 منهم أجانب

من جهة أخرى ، يشارك ، في تنظيم هذا اللقاء وفي أشغال اللجن المنبثقة عنه ، ثلاثون طالبا من جنسيات افريقية مختلفة ( الكونغو، والكوت ديفوار، ورواندا، والكاميرون، وغينيا الاستوائية … ) ،علاوة على مسؤولين عن المبادرة الوطنية للتنمية البشرية على المستويين الإقليمي والمحلي .

وحسب المنظمين ، فإن هذه الدورة تتوخى التأكيد على أن اتقان استعمال تقنيات التسويق في التعليم الجامعي بالموازاة مع اعتماد تفكير بيداغوجي معمق ، يتيح امكانية انتشارالمعلومات والمهارات، وتكريس دور ثقافة الإدارة والتسيير داخل المقاولة .

السمارة تحتضن الدورة السابعة للأيام الدولية للتسويق من 20 إلى 27 فبراير القادم
السمارة تحتضن الدورة السابعة للأيام الدولية للتسويق من 20 إلى 27 فبراير القادم

وأشاروا إلى أن ، هذه الدورة ، تهدف إلى كسب مفاهيم أساسية تهم 73 تجربة دولية ، وتقييم المهارات والمؤهلات القطاعية للأقاليم الجنوبية للمملكة ، وكذا إبراز مدى إمكانية جعل هذه التجارب مقياسا داخل البلدان ال31 التي دعيت للمشاركة في هذه الدورة .

يذكر أن الدورات السابقة للأيام الدولية للتسويق ، نظمت في كل من مراكش ، وورزازات ، والعيون ، والداخلة.

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz