السلطات تحجز بنادق وطرائد بمحمية مولاي بوعزة

وجدة البوابة7 أكتوبر 2019آخر تحديث : منذ أسبوع واحد
السلطات تحجز بنادق وطرائد بمحمية مولاي بوعزة
رابط مختصر

حجزت عناصر المياه والغابات، التابعة لمركز مولاي بوعزة بإقليم خنيفرة، مساء الأحد، ست بنادق للقنص بإحدى المحميات الدائمة، إضافة إلى الطرائد التي كانت بحوزة المخالفين.

وفي هذا السياق، قال محمد بوفطيحي، رئيس جمعية “الصيد والتنمية المستدامة والمحافظة على الحياة البرية ومحاربة الصيد العشوائي بالمغرب”، إنه بمجرد توصلهم بإخبارية تفيد تواجد 6 قناصين يحملون بنادق، انتقلوا رفقة المدير الإقليمي للمياه والغابات، ورئيس مركز مولاي بوعزة، ورئيس منطقة سيدي حساين، وعناصر السلطة المحلية، إلى المكان المحدد لحجز البنادق والطرائد وتحرير مخالفة في حق القناصين.

oiseaux 284219461 - Oujda Portail - وجدة البوابة أخبار وجدة والمغرب

وأبراز بوفطيحي، في تصريح لهسبريس، أنه رغم توفر القناصين على وثائق الأسلحة ورخصة القنص، فإنه يمنع عليهم ممارسة القنص في محمية دائمة لأنه ليس مسموحا القنص بها.

وأبرز رئيس جمعية “الصيد والتنمية المستدامة والمحافظة على الحياة البرية ومحاربة الصيد العشوائي بالمغرب”، أن “هناك ظاهرة خطيرة تهدد الحياة البرية بإقليم خنيفرة، تتعلق بالقنص العشوائي بالعصي في جنح الظلام واستعمال مصابيح يدوية، وهذه النشاطات غير القانونية تشكل خطرا على الحِجْلان المهددة بالانقراض، لذا يجب الضرب بيد من حديد على كل المخالفين لقوانين القنص ومواقيته”.

المصدرهسبريس من خنيفرة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.