السفارة الامريكية بالرباط تدخل على خط أزمة الفضاء الامريكي بوجدة

39780 مشاهدة

وجدة البوابة: وجدة في 11 شتنبر 2012، حلت على وجه السرعة مسؤولة أمريكية منتدبة من قبل السفارة الأمريكية بالرباط على هامش تنقيل  مدير الفضاء الامريكي محمد بنداحة من قبل رئيس جماعة وجدة عمر حجيرة بقرار انفرادي دون الإمتثال لبنود الإتـفاقية المبرمة بين الشريكين و القاضية بإتفاقهما على أي تغيير يمس الهيكلة الإدارية للفضاء.

المسؤولة الامريكية حلت بمدينة وجدة بعدما استتنكر القسم الثقافي التابع للسفارة الامريكية استهجان رئيس الجماعة بالفضاء و عدم إلتزامه بكل ما وعده به الشريك الأمريكي علما أن هذا الأخير غير نظرته للمنطقة الشرقية بعد الإهتمام المولوي السامي من قبل جلالة الملك للجهة الشرقية و دعوة جلالته اكثر من مرة للتعايش الثقافي بين الأديان و الجنسيات.

المسؤولة الأمريكية و بمجرد حلولها بوجدة طلبت لقاء رئيس الجماعة الحضرية لوجدة حجيرة لكن محاولاتها باءت بالفشل حيث أكد لها مستقبلها أنه مسافر، فأصرت على مقابلة من ينوب عنه لكنها ستتفاجئ حين قوبل طلبها كذلك بالرفض .

أمام هذا الرفض لماذا لم  تحاول المسؤولة الامريكية المنتدبة من قبل سفارة بلدها بالرباط لقاء والي الجهة الشرقية عامل عمالة وجدة أنجاد باعتباره ممثل الحكومة  و الدولة المغربية . 

 ومن المؤكد أن  المسؤولة الامريكية تفاجأت  لهذا التعامل الغريب  لان المغرب قطع اشواطا مهمة في الإصلاح و التغيير و احلال المؤسسات بدل الاشخاص .

المسؤولة الامريكية لا زالت بمدينة وجدة و ستعقد لقاءات للوقوف  بنفسها على خلفيات قرار تنقيل مدير الفضاء الأمريكي دون إخبار السفارة الأمريكية حسب مقتضيات الشراكة المبرمة بينها وبين جماعة وجدة.

السفارة الامريكية بالرباط تدخل على خط أزمة الفضاء الامريكي بوجدة
السفارة الامريكية بالرباط تدخل على خط أزمة الفضاء الامريكي بوجدة

وجدة البوابة – وجدة فيزيون

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz