السعيدية..وصول المشاركين في الدورة ال 12 لبطولة العالم للشواء

26812 مشاهدة

السعيدية/ وجدة البوابة: وجدة في 26 ماي 2013، حلت بعد زوال اليوم الجمعة بالميناء الترفيهي للسعيدية قافلة المشاركين في الدورة ال 12 لبطولة العالم للشواء (باربيكيو) التي تحتضنها الجوهرة الزرقاء إلى غاية 26 من مايو الجاري.

ويشارك في هذه البطولة التي تنظم لأول مرة بشمال إفريقيا وببلد عربي نحو 45 فريقا يمثلون 32 دولة من القارات الخمس بما فيها أربع فرق سبق أن فازت بلقب البطولة.

وأكد رئيس الجمعية العالمية ل “باربيكو”٬ الجهة المنظمة٬ يونس فوديل في تصريح للصحافة بهذه المناسبة أن هذه التظاهرة الكبرى المفتوحة للجميع لحضور فعالياتها تروم تسويق المدينة كوجهة سياحية متميزة من خلال التعريف بمؤهلاتها وإمكانياتها الهائلة وكذا تقاليدها الأصيلة.

وأضاف أن هذه الدورة ستعرف مشاركة عدد من الدول التي لها تجربة مهمة وتقليد عريق في مجال فن الشواء كالأرجنتين وجنوب إفريقيا وأستراليا والولايات المتحدة الأمريكية إلى جانب مشاركة طباخين كبار وصحفيين ونقاد من مختلف أنحاء العالم.

واعتبر أن المغرب له شرف كبير في استقبال القافلة الأولى في العالم لآليات ال “باربيكيو” التي سيتم تنظيمها ضمن فعاليات هذه التظاهرة التي ستتيح لجمهورها اكتشاف هذا المنتجع السياحي للسعيدية وما يزخر به من خصوصيات.

وسيتم ضمن فعاليات هذه الدورة التي ستنطلق غدا السبت تنظيم دورة تكوينية لفائدة لجنة التحكيم ومسابقة ودية بين المشوي المغربي والأسادو الأرجنتيني وكذا بطولة العالم الأولى للمشوي التي ستخصص لها جائزة بقيمة 10 آلاف أورو.

ويشكل هذا الحدث٬ الذي ستتخلله مجموعة من الأنشطة الترفيهية والعروض الفنية للفرق الفلكلورية المشاركة٬ فرصة للتعريف بفن الطبخ المغربي المتميز وخاصة المشوي وكذا الانفتاح على ثقافات الدول الأخرى في هذا المجال.

السعيدية..وصول المشاركين في الدورة ال 12 لبطولة العالم للشواء
السعيدية..وصول المشاركين في الدورة ال 12 لبطولة العالم للشواء
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.