السعيدية: لقاء مناقشة حول التعاملات الضريبية بالجهة الشرقية

45833 مشاهدة

السعيدية – و م ع/ وجدة البوابة: السعيدية في 9 يونيو 2013،  “لقاء مناقشة بالسعيدية حول التعاملات الضريبية بالجهة الشرقية”

احتضنت مدينة السعيدية، أول أمس الخميس، لقاء مناقشة نظمه فرع الاتحاد العام لمقاولات المغرب بالجهة الشرقية حول موضوع “التعاملات الضريبية بالجهة الشرقية”.

توخى هذا اللقاء التواصلي تبادل الآراء بين المشاركين وتحديد ومناقشة الإشكالات الضريبية التي يعاني منها المقاولون والتي يمكن أن تعيق تشجيع الاستثمار بالجهة الشرقية مع العمل على تقديم مقترحات لإيجاد حلول موحدة لهذه المشاكل.

وأكد مهدي عبد الكريم، رئيس فرع الاتحاد أن هذا اللقاء الذي يجمع كل من الاتحاد العام لمقاولات المغرب والمديرية الجهوية للضرائب يكمن هدفه الأساسي في تحسيس وتوعية المقاولين بالمنطقة الشرقية بكيفية التعامل مع الضرائب في المنطقة حتى تصبح رافعة مهمة للدفع بالمستثمر وتمكينه من الاستثمار في مناخ إيجابي.

وأضاف أن المشاركين سيحاولون من خلال هذا اللقاء تحديد المشاكل الكبرى المطروحة التي تعاني منها المنطقة في المجال الضريبي ثم بعد ذلك القيام بالتتبع من خلال تكوين لجنة مشتركة بين الاتحاد والمديرية تعمل على المساهمة في إيجاد حلول لهذه المشاكل في إطار مؤسساتي على المستويين الجهوي والمركزي.

وأشار إلى أنه من خلال الاجتماعات مع المقاولين في المنطقة الشرقية وجد أن المراقبة الضريبية تخلق مشاكل في المنطقة وتشكل أحد المعيقات بالنسبة لعدد من المقاولين، مؤكدا أنه سيتم من خلال التنسيق بين الاتحاد ومديرية الضرائب محاولة إيجاد حلول لهذه المراقبة وكذلك ما بعدها.

من جهته، اعتبر عبد العزيز الغطريف، المدير الجهوي للضرائب بجهة وجدة أن مثل هذه اللقاءات أصبحت تقليدا لسنوات بين الاتحاد والمديرية في إطار التشاور وانفتاح هذه الأخيرة على محيطها، مشيرا إلى أن هذا اللقاء التواصلي يشكل مناسبة لتبادل الآراء والمناقشة بين المقاولين المستثمرين وإدارة الضرائب.

وأضاف أن هذا اللقاء يشكل مناسبة أيضا للاستماع لمطالب المقاولين وانتظاراتهم وكذا اطلاعهم على المستجدات الضريبية كالجدولة أو المراجعات الضريبية وغيرها من التشجيعات التي تضمنتها القوانين المنظمة لمجال الضرائب.

من جانبه، أكد الحسين بريش، المدير الجهوي للضرائب بالناظور الدريوش الحسيمة أن هذا اليوم الدراسي يساهم في تقريب المديرية العامة للضرائب من المقاولين والمستثمرين واطلاعهم بسياستها في ما يخص الامتيازات الضريبية وتبسيط المساطر والأجل والشواهد المحتاجة في المشاركة في المشاريع وغيرها.

السعيدية: لقاء مناقشة حول التعاملات الضريبية بالجهة الشرقية
السعيدية: لقاء مناقشة حول التعاملات الضريبية بالجهة الشرقية

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz