السعيدية: الدانمارك تحرز لقب الدورة ال 12 لبطولة العالم للشواء

196385 مشاهدة

السعيدية/ وجدة البوابة: السعيدية في 26 ماي 2013، أحرز فريق دانيش ناسيونال تيم بالدانمارك لقب الدورة ال 12 لبطولة العالم للشواء التي جرت أطوارها اليوم الأحد بمدينة السعيدية بمشاركة 45 فريقا يمثلون 24 دولة.

وعادت المرتبة الثانية في هذه البطولة٬ التي احتضنتها ساحة المغرب العربي٬ للفريق الألماني غريل تيم غوت غلوت فيما فاز فريق فورستنتيوم بليشتنشتاين بالمرتبة الثالثة.

وتوجت هذه التظاهرة٬ التي حظر حفلها الختامي عامل إقليم بركان السيد عبد الحق حوضي ورئيس المجلس البلدي لمدينة السعيدية السيد حسن بن مومن وكذا سلطات أمنية ومحلية٬ بتنظيم حفل بهيج تميز بتوزيع الجوائز على الفائزين بهذه البطولة.

وقد عرفت هذه التظاهرة الكبرى٬ المفتوحة أمام الجميع٬ حضورا جماهيريا لمختلف الفئات من عشاق فن الطبخ والشواء والذين جاؤوا من مختلف المناطق لمتابعة أطوار هذه البطولة التي خصصت لها جائزة بقيمة 10 آلاف أورو٬ وكذا اكتشاف فنون الطبخ المغربي المتميز وأنواع أخرى مختلفة من الطبخ الأجنبي.

وشاركت في هذه الدورة٬ التي أشرف على منافساتها لجنة تحكيم تضم حكام مغاربة وأجانب متخصصين في مجال الطبخ٬ لأول مرة ولآن واحد دول لها تقاليد عريقة في فن الشواء وهي الأرجنتين وجنوب أفريقيا وأستراليا والولايات المتحدة الأمريكية إلى جانب مشاركة طباخين كبار وصحفيين ونقاد في عدد من البلدان.

وتميزت دورة هذه البطولة٬ التي تم احتضانها لأول مرة ببلد عربي وبشمال أفريقيا٬ بتنظيم القافلة الأولى في العالم لآليات ال “باربيكيو” ضمن فعاليات هذه التظاهرة التي شكلت فرصة لجمهورها لاكتشاف المنتجع السياحي للسعيدية وكذا المؤهلات السياحية التي تزخر بها الجهة الشرقية عموما.

وكانت المحطة السياحية للجوهرة الزرقاء (مارينا) احتضنت٬ مساء أمس السبت٬ ضمن فعاليات هذه الدورة٬ مسابقة ودية بين المشوي المغربي والأسادو الأرجنتيني إلى جانب تنظيم أنشطة ترفيهية وعروض فنية لبعض الفرق الموسيقية الوطنية والمحلية.

وتوخت الجمعية العالمية ل (الباربيكيو)٬ المنظمة لفعاليات هذه التظاهرة التي انطلقت في 24 مايو الجاري٬ أن تكون هذه الأخيرة بالخصوص فرصة لتسويق مدينة السعيدية ومحطتها التي تعتبر وجهة سياحية بامتياز من خلال التعريف بمؤهلاتها الطبيعية والثقافية والسياحية علاوة على الانفتاح على ثقافات الدول الأخرى في هذا المجال.

السعيدية: الدانمارك تحرز لقب الدورة ال 12 لبطولة العالم للشواء
السعيدية: الدانمارك تحرز لقب الدورة ال 12 لبطولة العالم للشواء

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz