السعيدية: إيقاف 3 فرنسيين لتورطهم في قضية الضرب والجرح وأشخاص آخرين متلبسين بحيازة و الاتجار في خمور مهربة و مخدرات و أقراص طبية مهلوسة..‼

264282 مشاهدة

السعيدية: محمد وعبد الناصر بلبشير/ وجدة البوابة: بلغنا من ولاية أمن وجدة أن مصالح أمن السعيدية تمكنوا يوم الخميس 21 غشت 2014 من إيقاف ثلاثة أجانب من جنسية فرنسية تتراوح أعمارهم ما بين 22 و 24 سنة متورطين في قضية تتعلق بالضرب و الجرح.
و في التفاصيل فان وقائع هده القضية تعود إلى خلاف نشب بين الأجانب الثلاثة و صاحب إحدى المقاهي بشارع محمد الخامس ، الخلاف الذي تطور إلى تبادل للضرب و الجرح مع مستخدمي الحراسة بالمقهى المذكور، و الدين تمت إصابة أحدهم برضوض نقل على إثرها إلى المستشفى و سلمت له شهادة طبية عزز بها شكايته ضد الموقوفين الأجانب. و قد تم وضع المعنيين تحت تدابير الحراسة النظرية، تنفيذا لتعليمات النيابة العامة لفائدة البحث و التقديم..
في سياق آخر و في إطار العمليات الأمنية لمحاربة ظاهرة ترويج الأقراص الطبية المهلوسة، تمكنت مصالح أمن السعيدية يوم 17 فشت 2014 من إيقاف شخصين تتراوح أعمارهما ما بين 18 و 23 سنة على مستوى حي الأمل بنفس المدينة، متورطان في قضية تتعلق بالحيازة و ترويج الأقراص الطبية المهلوسة. و قد أسفرت عملية التفتيش عن حجز 14 قرص طبي مهلوس.و خلال يوم 19 من نفس الشهر تم إيقاف شخص آخر و هو في عقده الثالث متلبس بالحيازة و الاتجار في مخدر الشيرا و الخمور المهربة على متن سيارة مزورة، و كان المعني يحوز كمية 200 غرام من المخدر المذكور و 400 قنينة من خمر الويسكي و مبلغ مالي مهم. و تمت عملية التفتيش بمقر سكن الموقوف أين تم حجز كمية مهمة من خراطيش الصيد، خزنتين و حزام صيد، إضافة إلى 04 صفائح معدنية خاصة بالسيارات تحمل أرقاما مختلفة. و من خلال البحث تبين أن الظنين مبحوث عنه من قبل مصالح الدرك الملكي من أجل حيازة سيارة مزورة، ليتم الاحتفاظ به تحت الحراسة النظرية تنفيذا لتعليمات النيابة العامة، فيما لا تزال الأبحاث جارية لإيقاف باقي المتورطين.
بنفس المدينة تمكنت المصالح الأمنية ذاتها يوم 19 غشت من إيقاف شخص في عقده الثالث و هو متلبس بحيازة كمية مهمة من الخمور المهربة و كدا مخدر الشيرا. حيث ضبط بحوزته خلال عملية التفتيش ما يفوق 400 قنينة من الخمور المهربة، و 100 غرام من مخدر الشيرا و سيارة في وضعية غير قانونية و هاتف محمول و مبلغ مالي مهم.

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz