الريش/اقليم ميدلت: صاحب الجلالة الملك محمد السادس يترأس مراسم التوقيع على اتفاقية لإنجاز برنامج التأهيل الحضري للريش

28972 مشاهدة
الريش – ترأس صاحب الجلالة الملك محمد السادس ، اليوم الخميس بالجماعة الحضرية للريش (إقليم ميدلت)، مراسم التوقيع على اتفاقية شراكة لإنجاز الشطر الثاني من برنامج التأهيل الحضري للريش ، والذي رصدت له اعتمادات مالية بقيمة خمسة وعشرين مليون درهم.
جلالة الملك يترأس مراسم التوقيع على اتفاقية لإنجاز برنامج التأهيل الحضري للريش

وتحدد هذه الاتفاقية وتنظم إطار تدخل مختلف المتعاقدين وفق شراكة فاعلة من أجل إنجاز وتمويل الأشغال والخدمات المتعلقة بالشطر الثاني للتأهيل الحضري لمدينة الريش.

ويتضمن برنامج أشغال هذا الشطر ، الذي تستفيد منه ساكنة تقدر بعشرة آلاف وخمسمائة نسمة ، تهيئة المحور الرئيسي للمدينة وإعادة هيكلة الأحياء ناقصة التجهيز وإنجاز قنوات صرف مياه الأمطار وتهيئة وتوسيع شبكة الإنارة العمومية ، وتهيئة الساحات العمومية وإحداث مساحات خضراء وتعبيد الطرق.

ويهم الشطر الثاني ، الذي يمتد على مساحة 71 هكتارا ، أحياء تحميدانيت (5500 نسمة) والمسيرة الشرقية (3500 نسمة) وإليغن (1500 نسمة).

ويساهم في تمويل الشطر الثاني من هذا البرنامج، الذي سيتم إنجازه خلال الفترة ما بين ماي 2010 ودجنبر 2011، كل من وزارة الداخلية (عشرة ملايين درهم) ووزارة الإسكان والتعمير والتنمية المجالية (عشرة ملايين درهم) وجهة مكناس-تافيلالت (خمسة ملايين).

ووقع هذه الاتفاقية السادة شكيب بنموسى وزير الداخلية وأحمد توفيق احجيرة وزير الإسكان والتعمير والتنمية المجالية ومحمد فوزي والي جهة مكناس – تافيلالت وسعيد شباعتو رئيس مجلس الجهة وعبد الله اعميمي عامل إقليم الرشيدية بالنيابة عن عامل إقليم ميدلت ومحمد أمزوزي رئيس الجماعة الحضرية للريش.

وتجدر الإشارة إلى أن الشطر الأول من برنامج التأهيل الحضري لمدينة الريش، والذي يستفيد منه 5500 نسمة يتوزعون على حيي 20 غشت والقرية النموذجية ، تطلب رصد اعتمادات بقيمة سبعة عشرة مليون درهم.

ويأتي وضع هذا البرنامج، الذي يروم تأهيل وتقوية البنيات التحتية، وتحسين فضاءات المدينة، وتحسين ظروف عيش الساكنة، في إطار سعي السلطات والمصالح المختصة إلى مواجهة الإشكاليات والإكراهات العمرانية الكبرى التي تعاني منها مدينة الريش، والمتمثلة أساسا في ضعف التجهيزات بالمحور الرئيسي وانتشار البناء غير المنظم وضعف البنية التحتية وكثافة السكن بالأحياء ناقصة التجهيز، وغياب فضاءات عمومية ومساحات خضراء. و.م.ع.ا

Mohammed6 au Riche  الريش - ترأس صاحب الجلالة الملك محمد السادس ، اليوم الخميس بالجماعة الحضرية للريش (إقليم ميدلت)، مراسم التوقيع على اتفاقية شراكة لإنجاز الشطر الثاني من برنامج التأهيل الحضري للريش
Mohammed6 au Riche الريش - ترأس صاحب الجلالة الملك محمد السادس ، اليوم الخميس بالجماعة الحضرية للريش (إقليم ميدلت)، مراسم التوقيع على اتفاقية شراكة لإنجاز الشطر الثاني من برنامج التأهيل الحضري للريش

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz