الرشيدية: أمير المؤمنين يضع الحجر الأساس لبناء مسجد بالرشيدية

14308 مشاهدة
الرشيدية- أشرف أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس اليوم الثلاثاء على وضع الحجر الأساس لبناء مسجد بحي “بوتالامين” بمدينة الرشيدية، رصد له غلاف مالي يبلغ اثنى عشر مليون درهم.
أمير المؤمنين يضع الحجر الأساس لبناء مسجد بالرشيديةوبهذه المناسبة قدمت لجلالة الملك شروحات حول هذا المشروع، الذي تشرف عليه وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، والذي تستمر أشغال تشييده على مدى ثمانية عشرة شهرا.

وسيضم المسجد، الذي يتسع لأزيد من1350 مصليا ومصلية، قاعة للصلاة خاصة بالرجال وأخرى للنساء وكتابا قرآنيا وسكنى للإمام والمؤذن ومكتبة.

ويندرج بناء هذا المسجد، الذي يمتد على مساحة مغطاة تبلغ 1510 مترا مربعا، في إطار العناية البالغة والاهتمام الفائق، اللذين يوليهما أمير المؤمنين جلالة الملك محمد السادس، لشؤون الدين الإسلامي الحنيف حيث أبى جلالته إلا أن يخص بيوت الله بكريم عنايته من خلال بناء مساجد تكون في مستوى لائق لأداء الشعائر الدينية.

كما يأتي بناء هذه المنشأة في سياق سياسة الدولة المتعلقة ببناء المساجد من خلال وضع برنامج هام يتطور باستمرار ويعتمد مخططات دقيقة لتحديد أماكن بناء المساجد وفق معايير هندسية ومعمارية تراعي أصالة وعراقة الفن المعماري المغربي وتستجيب لحاجيات سكان المناطق المستهدفة مع ضمان توزيع منتظم لبيوت الله.

وتجدر الإشارة إلى أن إقليم الرشيدية يتوفر حاليا على 850 مسجدا يسهر على تأطيرها 703 إماما وخطيبا.

أمير المؤمنين يضع الحجر الأساس لبناء مسجد بالرشيدية
أمير المؤمنين يضع الحجر الأساس لبناء مسجد بالرشيدية

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz