الرباط – سلا : تدشين وحدة للصناعة الإلكترونية بالقطب التكنولوجي “تيكنوبوليس” للرباط- سلا

23932 مشاهدة

وجدة البوابة : وجدة – 17-5-2011 تم اليوم الثلاثاء بسلا ، تدشين وحدة للصناعة الإلكترونية بالقطب التكنولوجي “تيكنوبوليس” للرباط وسلا ، وذلك بحضور وزير الصناعة والتجارة والتكنولوجيات الحديثة، السيد أحمد رضا الشامي، ووفد ضم ممثلين عن الشركة الأمريكية “لير كوربورايشن” المستثمرة في مجال الالكترونيات. 

وقال السيد رضا الشامي، في تصريح للصحافة، أن إنشاء هذه الوحدة الصناعية من طرف الشركة الأمريكية “لير كوربورايشن” سيمكن من خلق أزيد من 200 منصب شغل في أفق سنة 2013، مشيرا إلى أن الحجم الاستثماري بهذه الوحدة سيصل، خلال الفترة الأولى، إلى 200 مليون درهم.

وأضاف أن حجم الاستثمار بهذه الوحدة سينتقل بعد ذلك إلى 340 مليون درهم وسيمكن من خلق 500 منصب شغل، مشيرا إلى أن جميع المنتجات الالكترونية بهذه الوحدة الإنتاجية سيتم تصديرها إلى أوروبا.

وأبرز السيد الوزير أن المغرب يتوفر على جاذبية مرتفعة للاستثمار تجعله قبلة للمستثمرين الأجانب خاصة في مجال التكنلوجيات الحديثة وهو ما يساهم في تقوية المناخ الصناعي بالمملكة ويبرز ثقة المستثمرين الأجانب في مناخها الاستثماري .

من جهته، أكد نائب رئيس شركة”لير كوربورايشن” ومدير أنظمة التدبير الكهربائي بأوروبا وإفريقيا، في تصريح مماثل، أن هذه المنشأة، التي تشغل مساحة تفوق 14 ألف متر مربع بالقطب التكنولوجي للرباط وسلا، ستمكن في مرحلة أولى من خلق أزيد من 200 منصب شغل.

واشار إلى أن الشركة اختارت الاستثمار في هذا القطاع بالمغرب لكونه يعد البلد الأقرب جغرافيا من أوروبا ولتوفيره للمستثمرين المناخ الاستثماري الملائم ،مضيفا أن الشركة تعتزم إنشاء منشآت استثمارية أخرى في المستقبل بالمغرب .

يشار إلى أن الشركة الأمريكية “لير كوربورايشن” مختصة أيضا في مجال صناعة مقاعد السيارات وأنظمة التدبير الكهربائي وتعد أول ممول عالمي لأنظمة تصنيع مقاعد السيارات وأنظمة التدبير الكهربائي بحيث تتواجد ب35 بلدا.

القطب التكنولوجي “تيكنوبوليس” للرباط – سلا :: Technopolis

الرباط - سلا : تدشين وحدة للصناعة الإلكترونية بالقطب التكنولوجي "تيكنوبوليس" للرباط- سلا
الرباط - سلا : تدشين وحدة للصناعة الإلكترونية بالقطب التكنولوجي "تيكنوبوليس" للرباط- سلا

 

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz