الرئيس الجزائري : تحقيق وحدة المغرب العربي ضرورة حيوية ملحة

11321 مشاهدة

وجدة البوابة – و.م.ع.أ: وجدة في 18 فبراير 2012، أكد الرئيس الجزائري، السيد عبد العزيز بوتفليقة، أن تحقيق وحدة المغرب العربي، في عصر التكتلات الجهوية والدولية، ضرورة حيوية ملحة لتمكين الشعوب المغاربية من مواجهة التحديات ضمن تجمع مرصوص البناء وموحد الكلمة.

وقال الرئيس الجزائري، في برقية تهنئة توصل بها الملك محمد السادس، بمناسبة الذكرى ال23 لتأسيس اتحاد المغرب العربي، “إن تحقيق وحدة المغرب العربي، في عصر التكتلات الجهوية والدولية، ضرورة حيوية ملحة لتمكين شعوبنا الشقيقة من مواجهة التحديات ضمن تجمع مرصوص البناء وموحد الكلمة”.

وأضاف أنه “في هذا المسعى يتعين علينا جميعا العمل وفق مقاربة واقعية وتدريجية تأخذ في الحسبان مصالح بلداننا وطموحات شعوبها”، مبرزا أن “الفرصة سانحة الآن لتحيين التفكير حول التشييد المغاربي المبني على تكامل اقتصادي يرتكز على متابعة سياسات مشتركة في كافة الميادين”.

وأكد أن الجزائر، “في ما يخصها، ستدلي بدلوها في ما سنبذله جميعا من جهود في خدمة بلداننا الشقيقة”.

وأعرب الرئيس الجزائري، في هذه البرقية، عن أخلص التهاني وأطيب الأماني لجلالة الملك بمناسبة ذكرى تأسيس الاتحاد، مجددا حرص بلاده وعزمها على العمل مع جلالته من أجل “الحفاظ على هذا المكسب وتطوير هياكله باعتباره عامل تنمية وإطارا للتكامل والتشاور السياسي”.

الرئيس الجزائري : تحقيق وحدة المغرب العربي ضرورة حيوية ملحة
الرئيس الجزائري : تحقيق وحدة المغرب العربي ضرورة حيوية ملحة

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz