الدوري الدولي المسيرة الخضراء للدراجات ما بين 21 فبراير وثالث مارس المقبل

195766 مشاهدة

وجدة البوابة – و.م.ع –  تنظم الجامعة الملكية المغربية لسباق الدراجات وعصبة الصحراء خلال الفترة ما بين 21 فبراير وثالث مارس المقبلين النسخة الرابعة للدوري الدولي المسيرة الخضراء تحت شعار « رياضة الدراجات في خدمة التنمية البشرية ».

وقد انعقد اليوم الجمعة بمقر ولاية جهة كلميم السمارة اجتماع خصص لمناقشة الترتيبات اللازمة التي يتعين اتخاذها لإنجاح هذه التظاهرة الرياضية بحضور المدير التقني الوطني للجامعة السيد مصطفى النجاري ونائب رئيس عصبة الصحراء للدراجات السيد عمر عفيف وعضو الجامعة الملكية المغربية لسباق الدراجات المكلف بالتنسيق السيد عبد الله جداد . وسيتم تنظيم هذه التظاهرة الرياضية، التي تندرج ضمن برنامج الاتحاد الدولي لسباق الدراجات على مرحلتين تنطلق الأولى من مدينة انزكان في اتجاه السمارة والثانية من العيون في اتجاه الداخلة.

وسيقطع المتسابقون خلال المرحلة الأولى التي ستنطلق يوم21 فبراير المقبل، مسافة 615 كلم انطلاقا من مدينة انزكان مرورا عبر مدن تزنيت وسيدي افني وكلميم واسا وطانطان والسمارة، التي ستختتم بها هذه المرحلة بتتويج الفائزين على الصعيد الوطني .

أما المرحلة الثانية، التي ستنطلق يوم 27 فبراير المقبل فسيقطع خلالها المشاركون مسافة 480 كلم وذلك انطلاقا من مدينة العيون في اتجاه طرفاية (100 كلم) ثم العيون بوجدور (160 كلم) وسباق في مدار مغلق العيون – المرسى (120 كلم) على أن يسدل الستار على هذه التظاهرة بتنظيم سباق بحلبة مغلقة بمدينة الداخلة على مسافة 100 كلم . وستعرف هذه الدورة مشاركة أحسن المتسابقين على الصعيد الوطني ، إضافة إلى دراجين من عدد من الدول الأوروبية والعربية من بينها إسبانيا وبلجيكا وهولندا وبولونيا والبحرين وليبيا والإمارات وتونس.

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz