اختتام الدورة الرابعة للدوري الدولي للتكواندو وجدة

42606 مشاهدة

أسدل الستار يوم الأحد الماضي على الدورة الثالثة للدوري الدولي للتكواندو التي أقيمت بمدينة وجدة في الفترة الممتدة ما بين 03 و05 من نونبر 2017 ، بمناسبة احتفالات المملكة المغربية بالذكرى الثانية والأربعين للمسيرة الخضراء المظفرة، وتفعيلا للتوصيات الملكية المنصوص عليها في الرسالة السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيدهالموجهة للمشاركين في المناظرة الوطنية حول الرياضة بالصخيرات المؤرخة بتاريخ 24 أكتوبر 2008.

وعرفت دورة هذه السنة تسجيل أزيد من 1100 مشارك في اللوائح الأولية للدوري يمثلون 20 دولة، وهو رقم قياسي جديد لم يسبق أن تم تسجيله في أي دوري دولي لرياضة التكواندو على الصعيد الوطني والإفريقي، بل الأكثر من ذلك، فدوري وجدة دخل خانة أكبر 5 دوريات في العالم التي تستقطب أكثر من 1000 ممارس في العالم، كما اعتمدت اللجنة التقنية للدوري على 50 حكما دوليا، من بينهم مغاربة وأجانب.

وتميزت التظاهرة بحضور عدد من الفعاليات يترأسهم والي جهة الشرق عامل عمالة وجدة أنكاد معاذ الجامعي ورئيس جماعة مدينة وجدة عمر احجيرة ورئيس مجلس عمالة وجدة أنكاد هشام الصغير، والسيدة صباح الطيبي المدير الجهوية لوزارة الشباب والرياضة بجهة الشرق، والسيد كوالة المندوب الجهوي لوزارة الصحة بالإضافة إلى السيد جمال الخلفاوي الرئيس الشرفي للدوري والسيد يوسف هوار أحد محتضني الدوري، وعدد من الشخصيات من المجالس المنتخبة وأعيان المدينة.

اختتام الدورة الرابعة للدوري الدولي للتكواندو وجدة

وعرف يوم السبت افتتاح التظاهرة رسميا من طرف المنظمين من خلال حفل افتتاح متميز، فيما اختتمت التظاهرة يوم الأحد وسط أجواء احتفالية وحضور جماهيري غفير قدر بحوالي 15.000 متفرج خلال الأيام الثلاثة للدوري.

كما شهد الحفل الختامي للدوري تكريم البطل العالمي المغربي في رياضي الجيجتسو سيف الدين حمين والمقبل على المشاركة في بطولة العالم بكولومبيا نهاية الشهر الجاري، إذ تم تكريمه من طرف جمعية وجدة رياضة للتنمية المنظمة للدوري الدولي للتكواندو بمدينة وجدة

اختتام الدورة الرابعة للدوري الدولي للتكواندو وجدة

وفي إطار التغطية الإعلامية للدورة الثالثة للدوري الدولي للتكواندو، استجابت القناة الرياضية لطلب جمعية وجدة رياضة للتنمية من أجل النقل التلفزي “المباشر” لهذه التظاهرة العالمية الرياضية الكبرى خلال يومي السبت والأحد، كما عرفت المنافسات حضور عدد من القنوات التلفزية الوطنية والعالمية على غرار الدورات السابقة مثل بينسبور والكأس القطريتين وسسي تفي أفريكا، والأولى والثانية المغربيتين.

وقد كانتالقناة الرياضية قد قامت في إطار الحملة الترويجية للدوري ببث وصلة إشهارية منذ 15 أكتوبر 2017 خاصة بالدوري الدولي للتكواندو استمرت إلى غاية يوم الجمعية 04 نونبر 2017.

اختتام الدورة الرابعة للدوري الدولي للتكواندو وجدة

وأطلقت اللجنة المنظمة للدوري بمعية شركة التواصل المسؤولة عن تنظيم الدورة (MOTIVENCO) والشريك الإعلامي الدائم للبطولة (2Acom) حملة إعلامية كبرى على صعيد المملكة المغربية، حيث تم حجز أكثر من 30 لوحة إشهارية (4 على 3 متر) في أكبر مدن المملكة مثل الدار البيضاء، الرباط، طنجة، أكادير، تطوان، القنيطرة، فاس، بني ملال، مكناس، الناظور، بركان، تازة، كرسيف،…. بالإضافة إلى مدينة وجدة، كما تم بث مجموعة من الوصلات الإعلانية الخاصة بالدوري الدولي للتكواندو عبر إذاعة راديو مارس.

وعلى غرار السنة الماضية، تم تخصيص مبالغ مالية مهمة للفائزين، حيث خصص مبلغ مليون سنتيم للفرق الفائزة بالرتبة الأولى في مختلف الفئات، ومبلغ 3000 درهم للرتبة الثانية و2000 درهم للرتبة الثالثة.

يشار في الأخير إلى أن الدوري الدولي للتكواندو لوجدة ينظم من طرف جمعية وجدة رياضة للتنمية تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للتكواندو وبتعاون مع المديرية الجهوية لوزارة الشباب والرياضة، وبشراكة مع وكالة تنمية الأقاليم الشرقية، والمغربية للألعاب والرياضة، بالإضافة إلى جماعة وجدة ومجلس جهة الشرق، ومجلس عمالة وجدة أنكاد.

وقد أشاد المتخصصين في رياضة التكواندو والمتتبعين للدوري بالمستوى التقني للدورة الرابعة وبالاحترافية الكبيرة في تنظيم فقرات هذا الدوري بالإضافة إلى كيفية تجهيز وتزيين القاعة والتي أعطت رونقا خاصا لدورة هذه السنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.