الدليل على معرفة المكتب الوطني المسبقة للمخطط الوزاري و إهمالها لمطالب مفتشي التعليم الثانوي

32955 مشاهدة

وجدة: متابعة محمد حموتي الوسيني/ وجدة البوابة: وجدة في 30 أبريل 2013، إلى الذين عابوا علي المقالين السابقين، أذكرهم بالإخبار الذي صدرته نقابة مفتشي التعليم بعد لقائ أعضاء مجلسها الوطني مع وزير التربية الوطنية ، و من باب “شهد شاهد من أهلها”، أترك للجميع فرصة قراءة مضمون هذا الإخبار للإطلاع على ما تم تدارسه من طرفهم من ملفات و باعتماد المؤشرات التي تبرز المطالب التي أولتها النقابة أهمية اكبر، و الإجابة بكل أمانة عن سؤال مطالب كل فئة على حدة تم تناولها مع الوزير و بحرص شديد ، وما حظ مطالب باقي الفئات و من بينها فئة تفتيش التعليم الثانوي التربوي؟ و سؤال هل كانت النقابة على علم مسبق بالمخطط الوزاري؟ و سؤال ماذا يعمل في هذه الوضعية و من باب الأمانة التمثيلية، مفتش مثلي أنيط به تمثيل فئة معينة بعدما بح صوته من المناداة المستمرة للمعنيين في المكتب الجهوي و الوطني و السيد بوكداش و عطار على علم بذلك  بضرورة التعاطي بمسؤولية  أكبر مع ملفات فئة التعليم الثانوي التربوي. أجوبتكم  هذه التي أتمنى أن تكون موضوعية منصفة ستعفيني من تقديم أي شرح إضافي لما كتبته سابقا.

نحيلكم على نص الإخبار الصادر عن المكتب الوطني لنقابة مفتشي التعليم بتاريخ 25 مارس 2013 اضغط على الرابط التالي:

إخبار

الدليل على معرفة المكتب الوطني المسبقة للمخطط الوزاري و إهمالها لمطالب مفتشي التعليم الثانوي
الدليل على معرفة المكتب الوطني المسبقة للمخطط الوزاري و إهمالها لمطالب مفتشي التعليم الثانوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات7 تعليقات

  • محمد عبدالناصر

    كمفتش للتعليم الثانوي ممارس مند زمن بعيد أرى أن ما دكره زميلنا الأستاد محمد حموتي الوسيني صحيح ولا يمكن انكاره. نقابتنا لم تلتفت الى فئة الثانوي بقدر ما حصلت عليه فئة مفتشي الابتدائي. وليعلم أصحاب التعاليق أن مفتشي الثانوي مستاؤون مما وصلت اليه الأمور في جميع مناطق المغرب

  • مفتش ثانوي

    بدون شك أنت من عالم آخر، ترى وحدك ما لا يراه غيرك، خاصنا نفوسخوك

  • محمد الوسيني حموتي

    هون عليك يازميلي المصحح لقد تصرف الموقع في مقالي و إليك المقال الأصلي و اتمنى مادمت زميل بعني من مفتشي التعليم الثانوي التربوي أدعوك للإجابة على الأسئلة التي طرحت : إلى الذين عابوا علي مقالي السابقين أعيد عليكم نشر إخبار نقابة مفتشي التعليم بعد لقائها مع وزير التربية الوطنية لتذكير، و من باب شهد شاهد من أهلها أترك لكم قراءة مضمونه من حيث ما تم تدارسه من ملفات و باعتماد المؤشرات التي تبرزالمطالب التي أولتها النقابة أهمية اكبر، و الإجابة بكل أمانة عن سؤال مطالب أي فئة تم تناولها مع الوزير و بحرص شديد ، وما حظ مطالب باقي الفئات و من بينها فئة تفتيش التعليم الثانوي التربوي؟ و سؤال هل كانت النقابة على علم مسبق بالمخطط الوزاري؟ و سؤال ماذا يعمل في هذه الوضعية و من باب الأمانة التمثيلية، مفتش مثلي أنيط به تمثيل فئة معينة بعدما بح صوته من المناداة المستمرة للمعنيين في المكتب الجهوي و الوطني و السيد بوكداش و عطار على علم بذلك بضرورة التعاطي بمسؤولية أكبر مع ملفات فئة التعليم الثانوي التربوي. أجوبتكم هذه التي أتمنى أن تكون موضوعية منصفة ستعفيني من تقديم أي شرح إضافي لما كتبته سابقا.

  • المصحح مجددا

    الزميل حموتي، أشفق عليك، و على القراء و الزملاء من مستوى الجهل المركب الذي تعيش فيه، و تؤذينا به. لقد قلت ” التقى السيد الوزير بأعضاء المجلس الوطني للنقابة”. هل يعقل هذا؟ أعضاء المجلس الوطني يبلغون التسعين و يمثلون برلمان النقابة. كان عليك أن تميز بين المكتب الوطني و المجلس الوطني. ماذا تنتظر ممن لا يعرف حتى القضايا البسيطة في التنظيم النقابي. و كيف لك أن تمثل فئة مفتشي الثانوي؟ لم أجد شيئا يستحق الرد: نعم أخبر بتلك النقط، و عاد و تمسك بها في اللقاءات دون أن يضيف شيئا. و انتهى. و الله إنك لتسيئ إليهم بقدر ما تسيئ لمجموع النقابة. فتطليق بإحسان.

  • محمد الوسيني حموتي

    إلى مفتش ثانوي، الذي لا يملك الشجاعة عن كشف اسمه سهل عليه أن يكذب . لعلمك أنا لم أترشح في حياتي لأي منصب إداري، ولقد تأسفت كثيرا كنقابي لإخوة أكفاء مزاولون لمهنة التفتيش ترشحوا و تم إقصاؤهم و أخذ بدلهم من تعرف . كنت أتمنىان تثور ثائرتك و ثائرة من تدافع عليهم لهذا الأمر . لكن مادام الأمر لا يتعلق بالصقور فسيبقى دون أثر و سوف لن ينتبه له.

  • مفتش ثانوي

    تبارك الله عليك قدرة هائلة في قلب الحقائق، لك من المؤهلات ما يجعلك نائبا ناجحا، لا أعرف لماذا رفض ترشيحك للنيابة، في حين أن الوصوليين من أعضاء الكتب الوطني لنقابة مفتشي التعليم لم يترشحوا لاي منصب.
    قرأت الإخبار الذي ذكرت فلم أجد إلا افتراء منك وزميلين لك على إخوان لنا يضحون بوقتهم، وجيوبهم، وجهدهم من أجل مفتشي التعليم عموما ومفتشي الثانوي خصوصا… ومن هنا أجدد تحياتي وشكري للأخوين العطار وبوكداش على جهوهم من أجل هذا الإطار (ومفتشي الثانوي ) ، وأطلب من زملائنا في وجدة مكاشفة أنفسهم وتقييم الزوبعة التي أثاروها والتفكير جيدا في مستقبل الهيأة. نحن في جهة فاس لا نشعر قط بان النقابة للابتدائي أو ان هناك أجندة أو مخطط… كل هذا لا يوجد إلا في مخيلة أربع مفتشين حسب قراءاتي. وما مشاركة مفتشي وجدة في لقاء الوزير إلا مؤشر حول القاعدة التي تتمتعون بها بين مفتشي التعليم الثانوي.
    إخوتي النقابة أسست بعد النظام الأساسي 2003 الذي ساوى بين المفتشين (حيث ظلم بجد مفتشوا الثانوي)، لماذا تحملون المسؤولية لنقابة مفتشي التعليم في امر وقع قبل تاسيسها؟؟؟ ولماذا تطرحون الآن هذه القضايا؟؟؟ هل أنتم وحدكم من يستطيع القراءة والفهم؟ كيف أن مفتشوا المغرب لم يجدوا في وثائق النقابة ما يدل على محاولة جهة معينة طمس هوية مفتشوا التعليم الثانوي؟؟؟ الأخوين العطار وبوكداش ومن معهم هل هم مفتشوا الابتدائي أو الثانوي؟ أم أنهم أغبياء لا يفهمون ما يحاك ضدهم؟؟؟ أم أن كل مفتشوا الثانوي أغبياء إلا انتم الأذكياء؟؟؟

  • مفتش التعليم الثانوي اأكادير

    انتظرونا في حلقة جديدة من مسلسل مهند ونقابة مفتشي التعليم ، ريثما يشفى مهند من البحة التي لحقت عنقه