الدكاترة العاملون بالتعليم المدرسي يستعدون لخوض أشكال نضالية تصعيدية غير مسبوقة

12937 مشاهدة

المنسقية الوطنية للدكاترة العاملين بالتعليم المدرسي/ وجدة البوابة : على إثر تطورات ملف الدكاترة العاملين بالتعليم المدرسي، ودخول المعتصم يومه السابع والعشرين، انعقد جمع عام للدكاترة يوم الأربعاء 16 مارس 2011 مساء، تدارس فيه المعتصمون حيثيات الحوار مع الوزارة الوصية، الذي دشنته المركزيات النقابية الخمس الأكثر تمثيلية ابتداء من يوم الجمعة 11 مارس 2011 ــ بحضور ممثلي المنسقية الوطنية للدكاترة ــ أعادت خلاله هذه الأخيرة طرح الملف المطلبي للدكاترة، وقدمت مقترحات حلول تنويرا منها للوزارة الوصية، التي تعهدت بتقديم ردها يوم الأربعاء 16 مارس 2011؛ وهو ما لم تلتزم به؛ مما خلف استياء عميقا في صفوف الدكاترة المعتصمين، وأثار تساؤلات حادة عن مدى جدية الوزارة فيما تدعيه من بحث عن حلول.

الدكاترة العاملون بالتعليم المدرسي يستعدون لخوض أشكال نضالية تصعيدية غير مسبوقة
الدكاترة العاملون بالتعليم المدرسي يستعدون لخوض أشكال نضالية تصعيدية غير مسبوقة

وبعد نقاش مستفيض داخل الجمع العام أبان الدكاترة عن وعي كبير بخصوصية ملفهم، وعدالة مطالبهم، وخلصوا إلى ما يلي:1. تشبث الدكاترة بملفهم المطلبي العادل والمشروع، وعلى رأسها تغيير الإطار إلى أستاذ التعليم العالي مساعد.2. تثمين الوحدة النقابية، والتشبث بالعمل المسؤول في إطار النقابات التعليمية الخمس الأكثر تمثيلية.3. الاستعداد لخوض كل الأشكال النضالية التصعيدية النوعية غير المسبوقة.4. تحميل الوزارة الوصية استمرار الاعتصام المفتوح وكل ما يترتب عنه من نتائج سلبية، خاصة التحصيل الدراسي للتلاميذ المقبلين على الامتحانات الوطنية والجهوية.5. تثمين صمود الدكاترة المعتصمين ودعوتهم إلى التحلي بالمزيد من اليقظة والحذر إلى حين استرجاع كامل الحقوق.

 

الرباط في : 2011.03.18المنسقية الوطنية للدكاترةالعاملين بالتعليم المدرسي************

بلاغ إخباري

منعت قوات الأمن مساء أمس الخميس 17 مارس مسيرة احتجاجية للدكاترة العاملين بالتعليم المدرسي قرب باب الرواح حيت طوق عدد كبير من رجال الأمن و القوات المساعدة الدكاترة الذين كانوا يسيرون تجاه ساحة البرلمان كما تم الاعتداء بشكل عنيف على الدكتور فاندي عمر الذي تم نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج.وتأتي هذه المسيرة ضمن البرنامج النضالي التصعيدي للدكاترة المعتصمين أمام مقر الوزارة الوصية مند 18 فبراير 2011 واحتجاجا على عدم التزام الوزارة بتعهداتها كما يوضح البيان المرفق.وعليه، فإن المنسقية الوطنية لدكاترة التعليم المدرسي تدين بشدة هذا التدخل الهمجي المتعارض مع الحق في التعبير والتجمهر السلمي الحضاري وتؤكد تشبثها بملفها المطلبي العادل.وإنه لاعتصام حتى تحقيق المطالب العادلة لكافة دكاترة التعليم المدرسي.

عن لجنة الإعلام: حميد اتباتوالهاتف : 0664448925وعاشت الوحدة النقابية، وما ضاع حق وراءه طالب.

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz