الدار البيضاء : الملك محمد السادس يطلع على البرنامج المندمج للسكن الاجتماعي حي السلام

61440 مشاهدة

الدار البيضاء- اطلع صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، اليوم الثلاثاء بحي ليساسفة بعمالة مقاطعة الحي الحسني (الدار البيضاء)، على تقدم أشغال إنجاز البرنامج المندمج للسكن الاجتماعي ” حي السلام” الذي رصد له غلاف إجمالي يبلغ 2ر4 مليار درهم.
جلالة الملك يطلع بالدار البيضاء على البرنامج المندمج للسكن الاجتماعي “حي السلام” بكلفة إجمالية تبلغ 2ر4 مليار درهم

` يعكس هذا البرنامج الهام الرعاية الملكية السامية للطبقات الاجتماعية المعوزة أو ذات الدخل المحدود

` المشروع يتضمن بناء 21959 وحدة سكنية أغلبها مخصص للسكن الاجتماعي

وقدمت لجلالة الملك ، بهذه المناسبة ، شروحات حول هذا المشروع الهام الذي تنجزه مجموعة ” الضحى” على مساحة 128 هكتارا ويتضمن بناء 21959 وحدة سكنية منها 18354 وحدة مخصصة للسكن الاجتماعي (250000 درهم) .

كما يتضمن المشروع ، الذي يندرج في إطار البرامج الرامية إلى القضاء على السكن الصفيحي بالدار البيضاء والذي تستفيد منه الشرائح ذات الدخل المحدود، بناء مكاتب إدارية (27700 متر مربع)، وورشات للصناع التقليديين (27782 متر مربع) ومحلات تجارية (10000 متر مربع) ، إلى جانب 32 وحدة من المرافق العمومية (ثانويتان و5 إعداديات و9 مدارس و3 مراكز صحية ومرافق إدارية …)، و14 وحدة من التجهيزات الاجتماعية الخاصة (أفرنة وحمامات وحضانة …).

ويعكس هذا البرنامج، الرعاية الموصولة التي يخص بها صاحب الجلالة الملك محمد السادس ، نصره الله ، الطبقات الاجتماعية المعوزة أو ذات الدخل المحدود من خلال تمكينها من الحصول على سكن مناسب بشروط تفضيلية.

ومن شأن المشروع المندمج للسكن الاجتماعي “حي السلام” ، أن يعطي دفعة جديدة للسياسة الوقائية الرامية إلى القضاء على السكن غير اللائق ويمكن شريحة واسعة من الأسر المعوزة أو ذات الدخل المحدود ، من امتلاك سكن ملائم في ظروف مواتية وشروط تفضيلية ، وذلك في تناسق تام مع روح المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

ومن مجموع ال` 21959 وحدة التي يتضمنها مشروع “حي السلام ” الذي سيتم إنجازه خلال 48 شهرا ، تم الإنتهاء وتسليم 3300 وحدة سكنية منها 2000 وحدة مخصصة للسكن الاجتماعي، فيما تم الانتهاء من بناء 1225 وحدة أخرى مخصصة للسكن الاجتماعي (250 ألف درهم) وأصبحت جاهزة للتسليم.

وما زالت الأشغال جارية لإنجاز 7129 وحدة مخصصة للسكن الاجتماعي (250 ألف درهم) ، في حين يبلغ عدد الوحدات التي توجد في مرحلة الدراسات 10249 وحدة ، منها 8000 وحدة مخصصة للسكن الاجتماعي .

الدار البيضاء : الملك محمد السادس يطلع على البرنامج المندمج للسكن الاجتماعي حي السلام
الدار البيضاء : الملك محمد السادس يطلع على البرنامج المندمج للسكن الاجتماعي حي السلام

كما تم الإنتهاء من أشغال بناء مدرسة ابتدائية ومركز صحي ومرفق إداري ودار للشباب وملعب رياضي وحضانة.

وبهذه المناسبة سلم جلالة الملك ، أيده الله ، شواهد الملكية للمستفيدين الأوائل من مشروع السكن الاجتماعي “الفرح” الذي يعد جزءا من البرنامج المندمج للسكن الاجتماعي “حي السلام” ، كما قام جلالته بزيارة تفقدية لشقة نموذجية من الشقق التي تم تشييدها في إطار هذا البرنامج .

وجدة البوابة / وكالة المغرب العربي للانباء

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz