الدار البيضاء : التوقيع على ثلاث اتفاقيات للتوأمة والشراكة بين مدن مغربية وعربية وأمريكية

14751 مشاهدة

الدار البيضاء/ وجدة البوابة : وجدة- 15- 12- 2010- وقعت، اليوم الثلاثاء بالدار البيضاء، ثلاث اتفاقيات للتوأمة والشراكة بين مدن مغربية وعربية وأمريكية بهدف ترسيخ التعاون والتبادل بين المدن، واعتماد أفضل الممارسات في العديد من الميادين.
وأبرمت هذه الاتفاقيات على هامش الدورة الثالثة لملتقى المدن الأمريكية والعربية الذي انطلقت أشغاله أمس الاثنين بالدار البيضاء بمشاركة أزيد من ثلاثين عمدة ومسؤولا، لمناقشة مواضيع تهم بالخصوص الثقافة والاقتصاد ودور تكنولوجيات الإعلام في التقارب بين المدن.

الدار البيضاء : التوقيع على ثلاث اتفاقيات للتوأمة والشراكة بين مدن مغربية وعربية وأمريكية
الدار البيضاء : التوقيع على ثلاث اتفاقيات للتوأمة والشراكة بين مدن مغربية وعربية وأمريكية

ووقع الاتفاقية الأولى السيد محمد ساجد عمدة الدار البيضاء، والسيد أحمد ولد حمزة رئيس مجموعة نواكشوط الحضرية.

ووقع الاتفاقية الثانية عمدة الدار البيضاء، والسيدة جانيت نيكولا حنا ميخائيل رئيسة بلدية رام الله (فلسطين)، فيما وقع الاتفاقية الثالثة رئيس بلدية تيزنيت السيد عبد اللطيف أعمو والسيد جوزيف كيرطاطون عمدة سمارفيل (الولايات المتحدة الأمريكية).

وتأتي هذه الاتفاقيات لتعزيز روابط الصداقة والتعاون القائمة بين المغرب والولايات المتحدة الأمريكية من جهة، والمغرب والبلدان العربية من جهة ثانية، كما تسعى إلى العمل على تبادل التجارب في الميادين العلمية والتقنية والثقافية والفنية، فضلا عن تدعيم التعاون في المجالات الاقتصادية والحفاظ على التراث الحضاري .

وبموجب هذه الاتفاقيات فإن الأطراف المتعاقدة مدعوة للعمل على تقوية المبادلات من خلال تطوير التعاون في مختلف الميادين وإنشاء شبكة لتبادل التجارب والمعلومات المرتبطة على وجه الخصوص بالبيئة والتخطيط الحضاري.

وعلى هامش إبرام هذه الاتفاقيات، قام عمداء المدن المشاركة في هذا المنتدى، بزيارة لمعرض نظم بمقر الولاية حول المشاريع التي توجد في طور الإنجاز أو التي ستقام مستقبلا بالعاصمة الاقتصادية.

تجدر الإشارة إلى أن الدورة الثالثة لمنتدى المدن الأمريكية والعربية، ينظمه مجلس مدينة الدار البيضاء، بشراكة مع جمعية توأمة الدار البيضاء-شيكاغو.وجدة البوابة / وكالة المغرب العربي للنباء

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz