الداخلة: انطلاق المهرجان الخامس البحر والصحراء

31029 مشاهدة

و.م.ع.ا/ وجدة البوابة : وجدة -24- 2- 2011- أعطيت، اليوم الخميس بالداخلة، انطلاقة الدورة الخامسة لمهرجان “البحر والصحراء” في جو احتفالي، جسده استعراض فني كبير على إيقاع أغاني وأهازيج وطنية.
الداخلة:انطلاق المهرجان الخامس ل` “البحر والصحراء” في أجواء احتفالية

الداخلة: انطلاق المهرجان الخامس البحر والصحراء
الداخلة: انطلاق المهرجان الخامس البحر والصحراء

وطاف الموكب الاستعراضي، الذي شارك فيه عشرات الفاعلين الجمعويين رجالا ونساء وتلاميذ من مختلف المؤسسات التعليمية بالجهة، شارع الولاء قبل أن يصل إلى ساحة الحسن الثاني، التي تحتضن واحدة من أهم العروض الرئيسية لهذه الدورة، المنظمة تحت شعار “التعبئة المواطنة أساس الجهوية المتقدمة”.

وقوبل الموكب الاستعراضي ،على طول الطريق الذي سلكه، بتصفيقات حارة وترحاب من قبل جمهور كبير حج لمتابعة هذا العرض، الذي حول المدينة إلى مشهد فرح حقيقي وأضفى نكهة خاصة على هذه التظاهرة.

وحضر افتتاح هذه التظاهرة كل من والي جهة وادي الذهب – الكويرة عامل إقليم وادي الذهب السيد حميد شبار، ورئيس مهرجان “البحر والصحراء السيد مامي بوسيف، والمنتخبين والمسؤولين والفاعلين المحليين.

وفي كلمة باسم المجتمع المدني بجهة وادي الذهب-الكويرة، أعرب المشاركون في الموكب عن اعتزازهم بالمشاركة بشكل فعال وعفوي في هذه التظاهرة الدولية التي تشكل مناسبة للتعريف بالمؤهلات الاقتصادية والسياحية والثقافية بالجهة.

وإشادوا بدينامية التنمية التي تعرفها الأقاليم الجنوبية في مختلف المجالات، مجددين انخراطهم التام في المشروع المجتمعي والديمقراطي والحداثي الذي يعرفه المغرب تحت القيادة النيرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وتتشتمل الدورة الخامسة لمهرجان “البحر والصحراء” على برنامج غني و متنوع، يتضمن لقاءات للتبادل “نساء من هنا وهناك” و “إقامة الفنانين” التي ستجمع الفنانين والموسيقيين المغاربة والأجانب مثل رويشة وألفا بلوندي وجوني كليج وإيفان بولوك وملحم زين والشيخ ولد لابياو ومازاغان وهاوسا ويونس وعبد العزيز الستاتي.

وسيتم خلال هذه الدورة تكريم الموسيقار المغربي عبد الوهاب الدكالي، إضافة إلى تنظيم مسابقات للتزلج على الماء.

ويقترح القيمون على هذا الحدث الفني والرياضي على الجمهور الشاب والمولع ورشات رياضية وفنية وبيئية مختلفة، وذلك طيلة أيام المهرجان.

وكالة المغرب العربي للانباء/وجدة البوابة

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz