الداخلة : إحياء للذكرى الأربعينية لوفاة المقاوم إبراهيم ولد حميدة

12487 مشاهدة

الداخلة / وجدة البوابة : وجدة – 25- 12- 2010- نظم مساء أمس الجمعة بمدينة الداخلة حفل إحياء للذكرى الأربعينية لوفاة المقاوم إبراهيم ولد حميدة.

وتم خلال هذا الحفل، الذي حضره أقارب وأصدقاء الراحل وقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير وكذا شيوخ وأعيان الجهة، إلقاء كلمات أبرزت خصال ونضال الفقيد إبراهيم ولد حميدة، وكذا أعماله الجليلة من أجل خدمة الوطن والوحدة الترابية للمملكة، بكل تفان وولاء وعزم وبحس من المسؤولية.

وأشاد المندوب السامي لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير السيد مصطفى الكثيري، في كلمة بالمناسبة، بالخصال الإنسانية للراحل، والتقدير الذي كان يحظى به من قبل كل من عرفه، مبرزا ارتباطه الوثيق بالقيم الراسخة للبلاد وانخراطه في الدفاع عن الوحدة الوطنية.

وبعد أن ذكر بمشاركة الفقيد في النضال الذي قاده أبناء الأقاليم الجنوبية للمملكة في مواجهة الاستعمار الإسباني، أكد السيد الكثيري التعبئة الدائمة لأبناء مختلف القبائل الصحراوية بهذه الأقاليم وراء العرش العلوي المجيد وارتباطهم الوثيق بمغربيتهم.

وجدد، في هذا الصدد، التأكيد على التعبئة الدائمة لقدماء أعضاء جيش التحرير وقدماء المقاومين في مختلف جهات المملكة للدفاع عن الوحدة الترابية للمملكة وقيمها المقدسة.

من جانبهم، أبرز بعض أقارب الفقيد خلال هذا الحفل، الذي حضره والي جهة وادي الذهب-لكويرة عامل إقليم وادي الذهب السيد حميد شبار، وعامل إقليم أوسرد السيد الحسن أبو لعوان، المسار البطولي لهذا المقاوم، متطرقين إلى بعض من مراحل حياته وتفانيه في خدمة بلده وخصاله الإنسانية الكبيرة.

الداخلة : إحياء للذكرى الأربعينية لوفاة المقاوم إبراهيم ولد حميدة
الداخلة : إحياء للذكرى الأربعينية لوفاة المقاوم إبراهيم ولد حميدة

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz