الحسيمة : تدخل أمني عنيف في حق معطلي التنسيق الاقليمي للجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب

16159 مشاهدة

وجدة البوابة : الحسيمة 20 دجنبر 2011، شهدت مدينة الحسيمة امس الاثنين تدخلا امنيا عنيفا في حق المعطلين المحتجين عن وضعيتهم الماساوية هؤلاء الذين اكدوا خلال وقفاتهم عن ماساتهم مع البطالة و الجوع رغم الشواهد العليا التي يحملونها، فتدخلت القوات الامنية بعنف شديد و الشريط المصور خير دليل على ذلك فمن المشاهد ما لا يمكن تقبله حيث ينزلل رجال الامن بهراوات ضخمة قاتلة على اجسام الشباب و كانهم يطاردون وحوشا هاجمت مدينة.. ليس هكذا ايتها القوات الامنية يجب معاملة المواطن الذي يعول عليه بلده لاجل الدفاع عنه.. فماذا ستزرعون في نفوس هؤلاء الشباب بهذه اللغة “لغة العصا” في زمان الحق و القانون؟ ام انتم تشعلون نيران الفتنة في البلاد؟ فالعقاب ليس بالعصا انما بمقاضاة الذين يهددون مصالح الوطن..

و في رسالة متتبع “تدخلت قوات الامن بعنف شديد صباح امس الاثنين بالحسيمة في حق فروع التنسيق الاقليمي للجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب أمام مقر ولاية جهة تازة الحسيمة تاونات جرسيف أسفرت عن سقوط عشرات الاصابات متفاوتة الخطورة. هذا و قد رفضت القوات القمعية السماح لسيارات الاسعاف التابعة للوقاية المدنية بالحسيمة بنقل الجرحى الى المستشفى الجهوي. و كان من بين المصابين الكاتب العام للسكرتارية الاقليمية الذي أصيب باصابة بليغة على مستوى الرأس و الكتف. مما دفع بالمعطلين الى نقل الجرحى في سيارات الأجرة نظرا لخطورة الاصابات التي كانت تستدعي تدخلا طبيا مستعجلا. للاشارة فان معطلي فروع التنيبق الاقليمي بالحسيمة قد دخلوا في اعتصام مفتوح أمام مقر الولاية تنديدا بالمرسوم الوزاري الأخير 4457 و كذا تماطل المسؤولين في تنفيذ المطالب الممنوحة للتنسيق الاقليمي.

الحسيمة : تدخل أمني عنيف في حق معطلي التنسيق الاقليمي للجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب
الحسيمة : تدخل أمني عنيف في حق معطلي التنسيق الاقليمي للجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب

تدخل أمني عنيف ضد المعطلين بالحسيمة 19 دجنبر 2011

ALHOCEIMA

تصريح لأحد المعطلين عقب التدخل الأمني العنيف بالحسيمة 19 دجنبر 2011 تدخلت قوات القمع الهمجية بوحشية صباح هذا اليوم بالحسيمة في حق فروع التنسيق الاقليمي للجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطليت بالمغرب أمام مقر ولاية جهة تازة الحسيمة تاونات جرسيف أسفرت عن سقوط عشرات الاصابات متفاوتة الخطورة. هذا و قد رفضت القوات القمعية السماح لسيارات الاسعاف التابعة للوقاية المدنية بالحسيمة بنقل الجرحى الى المستشفى الجهوي. و كان من بين المصابين الكاتب العام للسكرتارية الاقليمية الذي أصيب باصابة بليغة على مستوى الرأس و الكتف. مما دفع بالمعطلين الى نقل الجرحى في سيارات الأجرة نظرا لخطورة الاصابات التي كانت تستدعي تدخلا طبيا مستعجلا. للاشارة فان معطلي فروع التنيبق الاقليمي بالحسيمة قد دخلوا في اعتصام مفتوح أمام مقر الولاية تنديدا بالمرسوم الوزاري الأخير 4457 و كذا تماطل المسولين في تنفيذ الممنوحة للتنسيق الاقليمي. انا على درب الشهيد الغالي كمال الحساني لسائرون حتى ارغام المسؤوين للرضوخ لكل مطالبنا العادلة و المشروعة

تصريح لأحد المعطلين عقب التدخل الأمني العنيف بالحسيمة 19 دجنبر 2011

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz