الحدود المغربية الجزائرية: حرس الحدود الجزائري يتوغلون داخل التراب المغربي و يعتقلون صحفيين مغربيين/وجدة: سميرة البوشاوني

سميرة البوشاوني10 نوفمبر 2009آخر تحديث : منذ 10 سنوات
الحدود المغربية الجزائرية: حرس الحدود الجزائري يتوغلون داخل التراب المغربي و يعتقلون صحفيين مغربيين/وجدة: سميرة البوشاوني
رابط مختصر
وجدة: سميرة البوشاوني – تعرض الزميلان محمد لغروس ويحيى بن الطاهر، عضوا هيئة تحرير جريدة “الصحراء الأسبوعية”، للاعتقال من داخل التراب المغربي من قبل حرس الحدود الجزائري، وذلك حوالي الواحدة من زوال السبت الماضي عندما كانا بصدد إنجاز روبورطاج بمنطقة شراكة بأحفير إقليم بركان حول ظاهرة التهريب.
وفي تصريح لجريدتي المنارة الاخبارية و “الاتحاد الاشتراكي” أفاد الزميل يحيى بن الطاهر بأنه، وبينما كان وزميله يقومان باستطلاع المنطقة، لمحا شخصان بزي عسكري ويحملان أسلحة نارية يتوجهان نحوهما فقاما باقتيادهما إلى أحد مراكز الحراسة الجزائرية بعدما قطعوا مسافة حوالي 4 كيلومترات، حيث اتهما بالتجسس وتعرضا للاستنطاق المصحوب بالضرب وعبارات السب والشتم لأكثر من 05 ساعات، وسلبت منهما هواتفهم النقالة والأموال التي كانت بحوزتهما إضافة إلى آلة تصوير رقمية، وبعدما أسدل الليل ستائره تم اقتيادهما، وهما في حالة ذعر خوفا من إطلاق النار عليهما، إلى الحدود المغربية وإخلاء سبيلهم.
وفي هذا الإطار أصدرت إدارة جريدة “الصحراء الأسبوعية” بلاغا استنكرت فيه اختطاف صحافييها من داخل الأراضي المغربية وتعريضهم لمعاملة غير لائقة من قبل عناصر من الجيش الجزائري، مطالبة التدخل العاجل لوزارة الخارجية ووزير الاتصال المغربي لأجل تقديم توضيح حول التوغل والتعنيف الذي كان ضحيته صحافيين مغربيين.

yahya bentahar
yahya bentahar

1
اترك تعليق

avatar
1 Comment threads
0 Thread replies
0 Followers
 
Most reacted comment
Hottest comment thread
1 Comment authors
جمعي المدعوا الفرطاس Recent comment authors
  Subscribe  
نبّهني عن
جمعي المدعوا الفرطاس
ضيف
جمعي المدعوا الفرطاس

هاذا الخبر كاذب و مشكوك فيه , لماذا ؟ لأنه في كل نقطة مراقبة في الحدود تكون في أغلب الاحيان مشتركة أي بمعنى آخر تكون الحراسة من جهة الحدود الجزائرية و من الجهة المغربية لكل الطرفين وحسب المعلومات التى بحوزتي أنه توجد علاقة طيبة بين الحراس ( المغاربة و الجزائريين) لأن أحد أبناء الحي الذي أسكنه يعمل حارس في الحدود الغربية و يحكي لنا كيف يتعاملون في ما بينهم و هم كذالك يتبادلون الهداية و في بعض الاحيان يتناولون الافطار سويا . أما حكاية اعتقال صحفيين من أشقائنا المغاربة هي كذبة 100/100 لماذا ؟ لماذا لم تتحرك السلطات المغربية ؟… قراءة المزيد ..