الحارس الأرجنتيني ماركيسين ينضم لبورتو البرتغالي

الرياضة
وجدة البوابة1 أغسطس 2019آخر تحديث : منذ 3 أسابيع
الحارس الأرجنتيني ماركيسين ينضم لبورتو البرتغالي
رابط مختصر
هسبورت

أعلن نادي كلوب أمريكا المكسيكي أمس الأربعاء انتقال حارسه الأرجنتيني أغوستين ماركيسين لصفوف بورتو البرتغالي لتعويض اعتزال الإسباني المخضرم إيكر كاسياس.

وأعلن النادي المكسيكي في بيان “توصل نادي كلوب أمريكا لاتفاق نهائي ببيع الحارس الأرجنتيني أغوستين ماركيسين إلى أحد أهم أندية البرتغال وأوروبا”.

وكتب أكثر أندية المكسيك تتويجا بالألقاب عن طريق حساباته على وسائل التواصل الاجتماعي “شكرا أغوستين ماركيسين”.

ويمر صاحب الـ31 عاما بفترة فنية رائعة في مسيرته، حيث كان أحد عناصر منتخب الأرجنتين الذي حصد المركز الثالث في بطولة كوبا أمريكا 2019 الشهر الماضي، كما قاد فريقه للتتويج بلقب المرحلة الافتتاحية في الدوري المكسيكي “أبيرتورا 2018”.

وكانت أولى محطات ماركيسين في المكسيك في 2015 مع سانتوس لاغونا قادما من لانوس الأرجنتيني، وقاده للتتويج بلقب المرحلة الختامية “كلاوسورا 2015″، وشارك في 130 مباراة، قبل أن ينتقل بعدها بعامين لصفوف “النسور”.

كما حصد ماركيسين الشهر الماضي جائزة أفضل حارس في العام في المكسيك.

وعلى الرغم من عدم الإعلان عن قيمة الصفقة، إلا أن وسائل الإعلام تكهنت بأنها تكلفت 7.2 مليون يورو، وبعقد يمتد لأربعة أعوام حتى 2023.

وتعد هذه هي التجربة الأولى للحارس اللاتيني في ملاعب القارة العجوز.

وكان بورتو قد فقد أسطورة حراسة المرمى في إسبانيا، إيكر كاسياس، بعد إعلان اعتزاله إثر إصابته بأزمة قلبية أثناء تدريبات الفريق في ماي الماضي.

وأعلنت إدارة “التنانين” منتصف الشهر الماضي أن صاحب الـ38 عاما سينضم للجهاز الإداري للفريق.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.