الجولة الثامنة من المفاوضات غير الرسمية حول الصحراء ستجري في النصف الثاني من يوليوز المقبل

7477 مشاهدة

مانهاست (نيويورك): وجدة البوابة : وجدة 7 يونيو2011،  – أعلن المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء،السيد كريستوفر روس،اليوم الثلاثاء بمانهاست (قرب نيويورك)،أن الجولة الثامنة من المفاوضات غير الرسمية حول الصحراء ستجري في النصف الثاني من شهر يوليوز المقبل.
الجولة الثامنة من المفاوضات غير الرسمية حول الصحراء ستجري في النصف الثاني من يوليوز المقبل (روس)وقال السيد روس،في تصريح للصحافة عقب الجولة السابعة من المفاوضات غير الرسمية،”إن المحادثات التي تمت في إطار القرار 1979 لمجلس الأمن قد مرت في مناخ الالتزام الجدي والصراحة والاحترام المتبادل”.

وأضاف أن الطرفين استعرضا القرار الأخير (1979) لمجلس الأمن للأمم المتحدة حول الوضع في الصحراء وخصوصا العناصر الجديدة المتضمنة في هذا القرار،مؤكدا أنهما شددا على الدور المركزي لمسلسل المفاوضات وناقشا الأفكار الجديدة التي أعلن عنها الأمين العام في تقريره الأخير إلى المجلس في أبريل الماضي والذي صادق عليه هذا الأخير.

ومن أجل إيجاد حل سياسي عادل ودائم ومقبول من الطرفين في إطار تسويات مطابقة للأهداف والمبادئ المتضمنة في ميثاق الأمم المتحدة،فقد واصل الطرفان تعميق المباحثات.

وأضاف السيد روس أنه في ختام الاجتماع واصل كل طرف رفض اقتراح الطرف الآخر كأساس وحيد للمفاوضات المقبلة.

وأشار المبعوث الشخصي للأمين العام أيضا إلى أن الطرفين شرعا كذلك،وفقا لما تم الاتفاق عليه في مالطا،في بحث طريقة مقاربة مواضيع المباحثات التي حظيت بالقبول والمتمثلة في الموارد الطبيعية وإزالة الألغام.

وخلص المبعوث الشخصي للأمين العام إلى أن الطرفين والبلدان المجاورة أكدت،في ما يتعلق بإجراءات الثقة،بالخصوص دعمهم لتنفيذ برنامج العمل لسنة 2004 والزيارات العائلية.

الجولة الثامنة من المفاوضات غير الرسمية حول الصحراء ستجري في النصف الثاني من يوليوز المقبل
الجولة الثامنة من المفاوضات غير الرسمية حول الصحراء ستجري في النصف الثاني من يوليوز المقبل

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz