الجمعية الوطنية للمساعدين التقنيين بصيدليات المغرب : بيان تنديدي

34609 مشاهدة

الجمعية الوطنية للمساعدين التقنيين بصيدليات المغرب / وجدة البوابة : وجدة 19 غشت 2011، اصدرت الجمعية الوطنية للمساعدين التقنيين بصيدليات المغرب بيانا تنديديا اثر تعرض زميلتهم نجيبة زعيم للاهانة من طرف عناصر من الامن بدائرة منفلوري بفاس ، توصلت “وجدة البوابة” بنسخة من البيان فيما يلي نصه الكامل:
لقد تلقت الجمعية الوطنية للمساعدين التقنيين بصيدليات المغرب ببالغ الأسف والحزن نبأ الانتهاك المفجع الذي تعرضت له زميلتنا الأخت نجيبة زعيم ، وذلك من خلال السلوك الأرعن الذي أقدم عليه مسئول الأمن في دائرة الشرطة منفلوري بفاس حيث ضرب عرض الحائط كل قيم المواطنة وحقوق الإنسان وتعامل بكل أشكال العنف من ضرب وسب و شتم الأمر الذي يتناقض مع كل الأشكال الحضارية التي يطمح إليها الشارع المغربي من كرامة وعدل وحرية  كما أن مسئول الأمن هذا  سود الصفحة البيضاء التي فتحتها الإصلاحات الدستورية الأخيرة ، و تنكر لكل المجهودات المبذولة في سبيل شق الطريق نحو  الديمقراطية  الحقة وحقوق الإنسان التي يأمل أن ينعم بها المغاربة كلهم  لذا فإننا في الجمعية الوطنية نعتبر هذا المسئول ليس مجرما  في حق أختنا فحسب بل مجرما في حق كل المغاربة الذين عقدوا الأمل على المرحلة الجديدة التي دشنها المغاربة بعد خطاب 9 مارس التاريخي  وعليه فإننا نؤكد تضامننا اللآمشروط مع المجني عليها ونعلن ما يلي :

  1. رفضنا البات لهذه الإهانة التي تعرض لها كل المساعدين التقنيين بالصيدليات بالمغرب في شخص أختنا نجيبة زعيم.

  2. احتفاظنا بكل الأشكال القانونية للإحتجاج ومتابعة الجاني 

  3. تشبتنا بحق الضحية في التعويض ورد الاعتبار المادي والمعنوي

  4. دعوتنا لكل جمعيات المساعدين التقنيين بالصيدليات للتضامن مع زميلتهم بكل الأشكال المتاحة محليا وقطريا

  5. الجمعية الوطنية للمساعدين التقنيين بصيدليات المغرب : بيان تنديدي
    الجمعية الوطنية للمساعدين التقنيين بصيدليات المغرب : بيان تنديدي
    الجمعية الوطنية للمساعدين التقنيين بصيدليات المغرب : بيان تنديدي
    الجمعية الوطنية للمساعدين التقنيين بصيدليات المغرب : بيان تنديدي

المكتب الوطني للجمعية

اترك تعليق

3 تعليقات على "الجمعية الوطنية للمساعدين التقنيين بصيدليات المغرب : بيان تنديدي"

نبّهني عن
avatar
rachid douiri alaoui
ضيف

( وبشر الصابرين الذين إذا أصابتهم مصيبة قالوا إنا لله وإنا إليه لراجعون)
بقلوب ملأها الإيمان بقضاء الله وقدره يتقدم السيد رشيد دويري علوي عن لجنة الاعلام و التواصل باسم جميع أعضاء و مسيري مكتب جمعية النور للتنمية و الأعمال الاجتماعية لمساعدات و مساعدي الصيادلة لولاية فاس بأحر التعازي والمواساة الى السيد نجيب النعومي مساعد تقني بالصيدلة صيدلية سيدي بوجيدة في والدتة التي وافتها المنية مساء الأربعاء.
راجين من الله العلي القدير أن يتغمد الفقيدة بالرحمة والمغفرة وأن يلهم ذويها الصبر والسلوان.
“اللهم تجاوز عن سيئاتها وزد في حسناتها، وأحسن لقاءها، واجعل العمل الصالح رفيقها
وأبدلها داراً خيراً من دارها,,وإنا لله وإنا إليه راجعون”

احمد عبد الحي اوبوجا
ضيف
احمد عبد الحي اوبوجا

لاشك أن امقصود من المراسلات والتنديدات التي قامت بها عدد من الجمعيات لتقنيي الصيادلة بالغرب تنبعث من الاخوة والعلاقة المبنية على الفهم الصحيح للديموقراطية واظن ان مفتش الشغل بالمملكة لا دور له سوى السكوت عن الحق والتغاضي عن دوره كسلطة تعد المحاضر لياخد القضاء مجران قبل الاشتباك بالايدي والدهاب الى مخافر الشرطة فاي عار هدا الدي بثنا نسمعه ونقره في الجرائد ولتكن عبرة لالي النهى

Mohammed chercheur
ضيف
الى طاحت الصومعة علقوا الحجام هكدا يقول المثل بمعنى واضح ادا شابت شائبة تحولت الانظار الى الامن حتى يقال ان الديمقراطية في خطر وكان الشرطي محكوم عليه الايخطيء وادا فعل تقوم الدنيا ولا من يقعدها حتى اننا ننسى ان في الجانب الاخر من يقوم بما هو اخطر دون حسيب او رقيب فقط لانه غير ظاهر للعيان او متخفي اتركو الامن في امان وعلى المتضرر اللجوء الى القضاء بعيدا عن التشهير المجاني والدستور التي تتحدث عنه الجمعية المحترمة يضمن قرينة البراءة للمتهم حتي تتبث ادانه وبالتالي فان حملة التشهير بالمسؤول الامني لايقل خطرا عن الاعتداء المزعوم وحيثياته وادا كنا نؤمن فعلا… قراءة المزيد ..
‫wpDiscuz