الجمعية المغربية للصحافة الرياضية تحتفي بثلة من الصحفيين والرياضيين

70822 مشاهدة

 وجدة البوابة – و م ع: أقامت الجمعية المغربية للصحافة الرياضية مساء أمس الأربعاء بالمسرح الوطني محمد الخامس بالرباط حفلا بمناسبة العيد الرابع للإعلاميين الرياضيين المغاربة تم خلاله تكريم ثلة من قيدومي الإعلام الرياضي الوطني وبعض قدماء المسيرين.

و تم خلال هذا الحفل تكريم مجموعة من قيدومي الإعلام الرياضي الوطني الذين أثروا على مر عقود من الزمن الحركة الرياضية الوطنية نقدا وتحليلا ومواكبة، وهم الزملاء، أحمد بونجمة (وكالة المغرب العربي للأنباء) ومحمد نبزر (الإتحاد الإشتراكي) وعبد الفتاح الحراق (الإذاعة الوطنية للإذاعة ) رشيد شباك (القناة الأولى) ومحمد المجدوبي (مصور صحفي).

وكان الحفل أيضا مناسبة لتكريم واحد من أبرز الوجوه في مجال التسيير الرياضي ويتعلق الأمر بالمؤطر الوطني عبد الله السطاتي الذي كرس عدة عقود من حياته في خدمة المشهد الرياضي الوطني وساهم في تأهيل المنتخب الوطني لأول مرة في تاريخه إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم سنة 1970 بمكسيكو ، وكذا فريق الرجاء البيضاوي للإنجاز الكبير الذي حققه في كأس العالم للأندية الذي أقيم مؤخرا بالمغرب.

وتميز هذا الحفل الذي تخللته عروض غنائية وفكاهية أداها عدد من الفنانين والمبدعين المغاربة من بينهم على الخصوص الفنان عبد العالي الغاوي والكوميدي أحمد الشركي والفرقة الشعبية تكادة بتكريم أحسن رياضي وأحسن رياضية لسنة 2013 بالمغرب ويتعلق الأمر بالنجمين المهدي بنعطية مدافع الفريق الوطني ونادي أس روما الإيطالي ومها الحديوي بطلة الغولف المغربي والعربي والدولي.

كما تم توزيع ثلاث جوائز لمكافأة “القلم الذهبي” الذي منح لمنعم بلمقدم (صحيفة المنتخب) عن أفضل روبورتاج في الصحافة المكتوبة و”الميكروفون الذهبي للتلفزة ” لسفيان الراشيدي عن قناة الرياضية ، و”الميكروفون الذهبي الإذاعي” للصحفي لينو باكو (راديو مارس) وجائزة “أفضل صورة رياضية للسنة” ومنحت مناصفة لنور الدين بلحسين (رسالة الأمة) وسمير كريم ( صحيفة المنتخب).

وأكد رئيس الجمعية المغربية للصحافة الرياضية بدر الدين الإدريسي في كلمة بالمناسبة ، أن الجمعية وهي تحيي عيد الصحفيين الرياضيين المغاربة للسنة الرابعة إنما تنزع في ذلك إلى الحفاظ على موروث ووصايا الرواد وإلى تفعيل الصرح الأخلاقي والإنساني الذي تأسست عليه وأيضا إلى إشاعة قيم التكريم والعرفان والوفاء وترسيخ ثقافة التحفيز على الإبداع والبذل والعطاء.

وقال “إننا اليوم أسعد ما نكون بأن يشهد جميع الزملاء معنا هذه اللحظة بكل حمولاتها الإنسانية والرياضية والرمزية لحظة الالتفاتة إلى إعلاميين رياضيين أنفقوا سنوات من عمرهم من أجل خدمة أنبل المهن وأشرف الحرف ومن أجل حماية القيم المثلى للرياضة التي نتقاسم جميعا شغفها ولحظة التذكار والاعتراف لقمم شامخة في مشهدها الرياضي ولحظة الامتنان الكبير لرياضيين رفعوا راية الوطن خفاقة في أم التظاهرات الرياضية العالمية ثم لحظة التحفيز بكل مدلولاتها المهنية لكل صفوف الاجتهاد في أداء الرسالة بكل مهنية ووطنية”.

حضر هذا الحفل رئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية محمد جميل عبد القادر، ونائب رئيس اللجنة الأولمبية المغربية مصطفى زكري، ونائبة رئيس اللجنة الأولمبية الدولية نوال المتوكل، والكاتب العام لوزارة الثقافة لطفي المريني ، وعدة شخصيات وفعاليات إعلامية ورياضية وفنية.

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz