الجمعية المغربية لحقوق الانسان فرع تاوريرت: اختطاف ومحاولة اغتصاب طفل 06 سنوات

80646 مشاهدة

الجمعية المغربية لحقوق الانسان فرع تاوريرت/ وجدة البوابة: تاوريرت في 26 شتنبر 2013: 

بيــان

استيقظت ساكنة مدينة تاوريرت صباح الخميس 26 شتنبر 2013 على  هول جريمة التغرير واختطاف الطفل ” ب ـ ي ” البالغ من العمر  ست سنوات  وهو في طريقه الى المدرسة . وذلك من طرف مغتصب الأطفال بالمدينة المسمى ” م ـ بقس ” عمره 55 سنة  .و لولا تدخل بعض المارة الذين استنجد بهم الطفل بصراخ عالي لحلت الفاجعة  ولكان المجرم قد قضى وتره  ..ويشار إلى أن الجاني سبق أن أديـــــــن عدة  مرات في قضايا اغتصاب الأطفال. وسبق للجمعية المغربية لحقوق الإنسان أن تابعت ملفاته وآزرت ضحاياه .

     وأمام هول هذه  الكارثة خصوصا وأن الشعب المغربي لا زال لم يستفق بعد من وقع صدمة العفو الملكي على المجرمالبيدوفيلي الإسباني ” دانيال كالفان” الذي أفلت  من العقاب ،ضدا على الكرامة المتأصلة في ضحاياه  وذويهم وفي جميع المغاربة وضدا كذلك على كل المواثيق الدولية لحقوق الإنسان خاصة تلك التي صادقت عليها الدولة المغربية والتزمت بإعمالها كاتفاقية حقوق الطفل وكل مقررات لجنة حقوق الإنسان المتعلقة بحماية الطفولة من الاستغلال الجنسي و الاغتصاب وهتك حرمتهم  أو الاعتداء على شرفهم و الناصة على توفير حمايتهم من كل أذى …

  فالجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع تاوريرت وهي تتابع هذا الملف بقلق كبير  تطالب ب :

ــ  فتح تحقيق نزيه وموضوعي في هذا الانتهاك  خصوصا وأن الجاني له سوابق في جرائم اغتصاب الأطفال وله فيها حالات العود.

ـ توفير الأمن والحماية  للأطفال أمام مختلف المؤسسات التربوية..

 ــ عدم الإفلات من العقاب في جرائم الاغتصاب   وتعتبر أن كل  هذه الجرائم لا يجب أن يطالها التقادم  أو  العفــــو تحت أي مبرر كان .

ــ المطالبة بمدونة للطفل تضمن حقوقه وفقا للمعايير الدولية لحقوق الطفل.

ــ دعوة كافة  الآباء والأمهات وأولياء التلاميذ إلى توعية أبنائهم وبناتهم وتحسيسهم بضرورة أخذ الحيطة والحذر واليقظة والتصدي بكل الأشكال المتاحة لهذه الظاهرة المشينة.

عن المكتب

الجمعية المغربية لحقوق الانسان

فرع تاوريرت

الجمعية المغربية لحقوق الانسان فرع تاوريرت: اختطاف ومحاولة اغتصاب طفل 06 سنوات
الجمعية المغربية لحقوق الانسان فرع تاوريرت: اختطاف ومحاولة اغتصاب طفل 06 سنوات
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.