الجماعة الحضرية لوجدة و مشروع تهيئة و صيانة المحطة الطرقية للمسافرين

31215 مشاهدة

 الجماعة الحضرية لوجدة/ وجدة البوابة: وجدة في 12 ماي 2013، تقع المحطة الطرقية للمسافرين بوجدة على شارع زايد ابن سلطان بطريق اجرادة و تحتوي على مساحة إجمالية قدرها 600, 2هكتار, وتحتوي على مساحة خضراء تقدر ب 2650       متر مربع استغلت منها 1400متر مربع لفائدة محطة الطاكسيات الكبيرة منذ شهر ماي 2012 . تتوفر كذلك على جناح خاص بوقوف الحافلات يضم 28 رصيف للوقوف الخاص بالذهاب والإياب,و يصل عدد الرحلات ما بين 65 إلى 75 يوميا في لأيام العادية  , و ما بين 90 إلى 100 خلال المناسبات كالأعياد الدينية و الوطنية ويتوافد عليها ما بين 1500 إلى 2000 مسافر.

و لأجل النهوض بهذا القطاع الحيوي و ضمه للأسطول التنموي المحلي باعتباره القلب النابض للمدينة والجسر المتين للعبور,ارتأت الجماعة الحضرية لوجدة إلى تغيير ملامحه ووضعه في حلة جديدة ترقى إلى ما تصبو إليه ساكنة مدينة وجدة بعدما كان في السابق ملاذا للمنحرفين و ذوي السوابق العدلية و انتشار بعض الظواهر التي تمس امن وسلامة المواطنين و عددا من الظواهر الانحرافية السلبية كالسرقة والنشل و دخول الدراجات النارية والعادية و العربات اليدوية و تفشي ظاهرة الفوضى بين المسافرين و المستخدمين بالحافلات و الترامي بمختلف الألفاظ النابية و الكلام الساقط. وحفاظا على هذا المرفق الحيوي و تفاعلا معه في إطار المراقبة وحسن التدبير,قام  رئيس الجماعة الحضرية لوجدة عمر احجيرة, رفقة مهندسي وتقنيي الجماعة و مدير المحطة والمشرف على المشروع و كذا طاقم خلية الإعلام والتواصل, بزيارة تفقدية لهذا المرفق و تتبع عن كثب الأشغال المنجزة والتي هي في طور الانجاز و المتجلية فيما يلي :

– إصلاح و ترميم المدخل الرئيسي للمحطة

– تهيئة قاعة الاستقبال و صباغة  شبابيك بيع التذاكر

– تأهيل وصيانة الممر الذي يتوفر على منتجع تجاري يحتوي على 28 دكان, مقهى ,قاعة خاصة بالصلاة, مرافق صحية للرجال و أخرى للنساء, مستودع حفظ أمتعة المسافرين وقاعة شاسعة للانتظار.

– صيانة و توسيع شبكة الواد الحار

– صيانة شبكة الإنارة

– إصلاح المرافق الصحية

– تبليط و صباغة المحطة

– إعادة صيانة الجناح الخاص بوقوف الحافلات

وقد شمل هذا الإصلاح كذلك البناية الخاصة بالإدارة, كمكتب مدير المحطة والكتابة و قاعة الاجتماعات و كذا المركز الخاص بالأمن.

 ولإعطاء دينامية قوية للمحطة الطرقية, حث رئيس الجماعة الحضرية  المسئولين و المشرفين على هذا المرفق في بذل مزيد من الجهود و الانخراط الجماعي في تطويره و بلورته و الحفاظ على سلامة و امن المسافرين و السهر على راحتهم ذهابا و إيابا والاعتناء بالمجال البيئي و الحفاظ على نظافة المرفق بتوفير حاويات وأكياس بلاستيكية لجمع النفايات,كما طلب من المسئولين عن المرفق القيام بحملات تحسيسية وتوعوية  لجميع العاملين و التجار بالمحطة وحثهم على الاعتناء و الحفاظ على مصدر عيشهم.

 وللتذكير,نوافيكم بورقة حول مشروع تهيئة و صيانة المحطة:

* صاحب المشروع: الجماعة الحضري لمدينة وجدة

* المقاولة: بنشيكة للأشغال

*مدة الانجاز:6 أشهر

*تكلفة المشروع :1.850.000.00درهم

*بداية الانجاز:14/08/2012 

وفي الختام, أبدت جميع الأطراف المعنية استعدادها في الانخراط الشامل للحفاظ على هذا المرفق الحيوي  و النهوض به لمواكبة المسيرة التنموية المحلية ومسايرة الانجازات الكبرى التي تحققت على يد صاحب الجلالة محمد السادس نصره الله.

 

الجماعة الحضرية لوجدة و مشروع تهيئة و صيانة المحطة الطرقية للمسافرين
الجماعة الحضرية لوجدة و مشروع تهيئة و صيانة المحطة الطرقية للمسافرين

الجماعة الحضرية لوجدة

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz