الجماعة الحضرية لوجدة: جدول الأعمال النهائي الخاص بالدورة العادية الأولى لشهر فبراير2013

17143 مشاهدة

وجدة: الجماعة الحضرية لوجدة/ وجدة البوابة: وجدة في 17 فبراير 2013، كما ذكرنا سابقا، سيعقد مجلس الجماعة الحضرية لوجدة دورته العادية لشهر فبراير يوم الخميس 21 فبراير الجاري على الساعة العاشرة صباحا بالمقر المركزي للجماعة الحضرية لوجدة الكائن بشارع محمد الخامس لدراسة جدول اعمال يضم 34 نقطة التالية:

1/ الدراسة والمصادقة على تحيين كناش التحملات المتعلق بالمقهى المتواجدة بالسوق الأسبوعي لسيدي يحي

2/ الدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة تتعلق بدعم وتسيير فرقة مراقبة التعمير بين ولاية الجهة الشرقية وعمالة وجدة انكاد والجماعة الحضرية لمدينة وجدة والوكالة الحضرية لوجدة .

3/ الدراسة والمصادقة على تعديل كناش التحملات المنظم لعملية جر السيارات والآليات المخالفة لقانون السير إلى المحجز البلدي.

4/ الدراسة والمصادقة على قرار جماعي يقضي بتنظيم بعض المهن التجارية والصناعية.

5/ الدراسة والمصادقة على اتفاقية بين الجماعة الحضرية لوجدة ومكتب الاستشارة لأجل تقديم استشارة ومساعدة في مجال التسيير الجماعي.

6/ الدراسة والمصادقة على تحيين كناش التحملات المتعلق باللوحات الإشهارية.

7/ المصادقة على كناش التحملات المتعلق بالمحلات المهنية الخاص بمشتل المقاولات الكائنة بغار البارود.

8/ المصادقة على اتفاقية شراكة بين الجماعة الحضرية لوجدة وجمعية فضاء تكوين وتنشيط النسيج الجمعوي بالجهة الشرقية.

9/ المصادقة على مراجعة نسب الرسم المفروض على الأراضي غير المبنية.

10/ المصادقة على البرنامج التعاقدي 2013-2020 للسياحة بالنفوذ الترابي للجماعة.

11/ الدراسة والمصادقة على الثمن الذي حددته اللجنة الإدارية للخبرة المجتمعة بتاريخ 26/12/2012 لكراء المسكن التابع لأملاك الجماعة الحضرية لوجدة الكائن بشارع ابن سينا رقم 04 المخصص كسكن وظيفي والمحدد في مبلغ 4000.00 درهم شهريا.

12/ الدراسة والمصادقة على الثمن الذي حددته اللجنة الإدارية للخبرة المجتمعة بتاريخ 16/07/2012 للقطعة الأرضية المنتمية للرسم العقاري عدد 4560 مساحتها 80م2 والكائنة بحي سيدي امعافة والتي شملتها عملية فتح طريق عمومية لصاحبها علي الهامل والمحددة في مبلغ 500.00 درهم للمتر المربع.

13/ الدراسة والمصادقة على تخطيط حدود الطرق العامة لتوسيع طريق صابر أحمد  (جاكارطا الشطر الثاني) الرابط بين طريق طايرت وطريق بوقنادل مع تعيين العقارات المراد نزع ملكيتها لما تستوجبه هذه العملية.

14/ الدراسة والمصادقة على تخطيط حدود الطرق العامة لفتح طريق بشارع الحبوس الكائن بجنان بنعودة حي بودير مع تعيين العقارات المراد نزع ملكيتها لما تستوجبه هذه العملية.

15/ الدراسة والمصادقة على تخطيط حدود الطرق العامة لتوسيع الزنقة B31 الكائنة بحي سي لخضر مع تعيين العقارات المراد نزع ملكيتها لما تستوجبه هذه العملية.

16/ الدراسة والمصادقة على تخطيط حدود الطرق العامة لتوسيع شارع الضابط بلحسين مع تعيين العقارات المراد نزع ملكيتها لما تستوجبه هذه العملية.

17/ الدراسة والمصادقة على تخطيط حدود الطرق العامة لتوسيع شارع مولاي سليمان مع تعيين العقارات المراد نزع ملكيتها لما تستوجبه هذه العملية.

18/ الدراسة والمصادقة على الثمن الذي حددته اللجنة الإدارية للخبرة المجتمعة بتاريــخ 22-01 2013 للقطعة الأرضية المنتمية للرسم العقاري عدد 5005/02 التابعة للملك العام البلدي للجماعة الحضرية لوجدة مساحتها 13066م2 التي ستشيد فوقها مقر جديد لولاية الأمن بوجدة والمحددة في 500.00 درهم للمتر المربع.

19/ الدراسة والمصادقة على تفويت قطعتين تدخل في بقايا تجزئة البلدية برحمون ذات الرسم العقاري عدد 1468:

* الأولى تحمل رقم A مساحتها 61 متر مربع لأجل ضمها للقطعة الأرضية المجاورة ذات الرقم 19 لصاحبها رحماني أحمد.

* الثانية تحمل رقم B مساحتها 26 متر مربع لأجل ضمها للقطعة الأرضية رقم 20 لصاحبها رحماني أحمد.

20/ المصادقة على السماح للسيد رئيس الجماعة الحضرية لوجدة للترافع أمام المحاكم ضد:

* محمد فوزي من أجل أداء واجب كراء الصيدلية الليلية التابعة لأملاك الجماعة الحضرية الواقعة بزاوية زنقة الرازي والقدس مع إفراغها .

*ورثة محمد الجابري من أجل أداء واجب كراء القطعة الأرضية الكائنة بطريق عين بني مطهر بجانب المحطة الطرقية وإفراغها .

* شركة مير النيجر للسكك الحديدية وذلك من أجل تسوية الوضعية القانونية للعقار عدد 43641 موضوع عقد شراء المبرم ما بين الجماعة الحضرية والشركة المذكورة سنة 1967.

21/ المصادقة على كناش التحملات المحدد للشروط العامة لإيجار الأملاك الخاصة الجماعية لأغراض تجارية.

22/ المصادقة على كراء العمارة المتواجدة بشارع الأمم المتحدة رقم 2 لمالكها السيد مصطفى بنعزي والتي كانت تأوي سابقا المركز الجهوي للإستثمار كملحقة للجماعة.

23/ المصادقة على الثمن المحدد من طرف لجنة التقويم الإدارية الخاص بكراء العمارة المتواجدة بشارع الأمم المتحدة لمالكها مصطفى بنعزي.

24/ المصادقة على فسخ عقدة كراء متعقلة بالبناية الكائنة بزاوية طريق بني مرين وجعفر بن عطية لصاحبها الطلحاوي الطاهر.

25/ المصادقة على إحداث وتفويت استغلال خطوط النقل الحضري بواسطة الحافلات في إطار التدبير المفوض.

26/ المصادقة على إلغاء قرض من صندوق التجهيز الجماعي متعلق بمخطط النقل الحضري.

27/ الدراسة والتصويت على الحساب الإداري برسم سنة 2012.

28/ المصادقة على تحويل بعض فصول ميزانية التجهيز.

29/ المصادقة على اتفاقية شراكة بين والي الجهة الشرقية عامل عمالة وجدة انكاد والمدير العام لوكالة التنمية الاقتصادية والاجتماعية لأقاليم وعمالات الجهة الشرقية، المدير العام لعمران وجدة ورئيس الجماعة الحضرية لوجدة المتعلقة بالدراسات وأشغال البناء لقنطرة الطريق المداري الشرقي لوجدة.

30/ المصادقة على تمديد الخط رقم 15 المستغل من طرف شركة الشرق للنقل الحضري إلى غاية النقطة الحدودية عبر مدرسة أولاد عياد شريطة مصادقة الجماعة القروية لأهل أنكاد .

31/ المصادقة على قرار تنظيمي إداري خاص بالإغلاق المباشر للمحلات غير المرخص باستغلالها.

32/  المصادقة على قرار تنظيمي إداري خاص بترخيص وإحداث المقاهي.

33/ المصادقة على قرار تنظيمي خاص بإيداع المركبات المخالفة للقانون بالمحجز البلدي وتعديل كناش التحملات المنظم لعملية إيداع المركبات بالمحجز.

34/ المصادقة على تفويت قطع أرضية من صنف M للمنعشين العقاريين من اجل بناء مساكن اجتماعية (250.000.00 درهم للوحدة السكنية).

الجماعة الحضرية لوجدة: جدول الأعمال النهائي الخاص بالدورة العادية الأولى لشهر فبراير2013
الجماعة الحضرية لوجدة: جدول الأعمال النهائي الخاص بالدورة العادية الأولى لشهر فبراير2013

اترك تعليق

1 تعليق على "الجماعة الحضرية لوجدة: جدول الأعمال النهائي الخاص بالدورة العادية الأولى لشهر فبراير2013"

نبّهني عن
avatar
mohmmed
ضيف
والنقطة المتعلقة بالمساحة الخضراء لودادية الزهو2ر طريق جرادة لماذا م يتم إدراجها لتتم تهيئتها خاصة أن جماعة وجدت سق أن تسلم عائدات تلك التهيئة قبل الترخيص للودادية بإتمام التجهزوالتزمت بذلك ولم تفعل حتى اليوم بل أنها سطت على أراضي الودادية وسلبتهم إيها وبدأت تنجز الإدارات العمومية كأنها هي التي ٱقتنت تلك الأراضي وجهزتها دون أي مبآت بحقوق الماطنين الذين كلفتهم الكثير الغالي ومنهم من ٱلتجأ إلى القروض الربوية من أجل الحصول على قطعة أرضية أليس هذا ٱنتهاك لحقوق الغير، أليس هذا مخالفة لقانون التعميرـ تغيير التصميم من منطقة خضراء إلى مبنية ـفمن يحمي حقوق المستضعفين؟ ٠الخطاب موجه إلى كل من… قراءة المزيد ..
‫wpDiscuz