الجمارك تحجز سلعا متملصة من الرسوم ببني انصار

وجدة البوابة19 يوليو 2019آخر تحديث : منذ شهر واحد
الجمارك تحجز سلعا متملصة من الرسوم ببني انصار
رابط مختصر

تمكنت مصالح الجمارك العاملة بالمحطة البحرية للمسافرين بميناء الناظور، اليوم الجمعة، من ضبط محاولتين للتملص من أداء الرسوم والمكوس الجمركية في مواجهة مغربيين مقيمين بإسبانيا.

وتأتي العملية الأولى، حسب مصدر هسبريس، بعد أن تمكن رجال الجمارك من حجز 80 زربية، من مختلف الألوان والأحجام من أصل ومنشأ أجنبيين، قدرت قيمتها بحوالي 44 مليون سنتيم، كانت على متن سيارة كبيرة مرقمة بإسبانيا.

وتأتي هذه العملية، وفق المصدر ذاته، في إطار السياسة التي تنتهجها إدارة الجمارك والمتمثلة على وجه الخصوص في حماية المنتوج الوطني من المنافسة غير المشروعة.

جدير بالذكر أن المواطن المغربي المقيم بالخارج يرخص له فقط باستيراد زربية واحدة في إطار الإعفاءات الممنوحة بمناسبة موسم العبور، حسب القوانين والأنظمة الجمركية.

فيما تمثلت العملية الثانية في حجز ما مجموعه طن من الأثواب الفاخرة، قدرت قيمتها بـ20 مليون سنتيم، كانت محملة على متن سيارة نفعية من الحجم الكبير، مرقمة بإسبانيا، حاول صاحبها إدخالها إلى التراب الوطني من دون سلك مسطرة التعشير الجاري بها العمل.

المصدرمصطفى الخداري

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.