الجامعة تواكب الأندية لخلق الشركات الرياضية

الرياضة
وجدة البوابة2 أغسطس 2019آخر تحديث : منذ 4 أشهر
الجامعة تواكب الأندية لخلق الشركات الرياضية
رابط مختصر
هسبورت

اختارت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ستة مكاتب استشارية لبلورة الإجراءات القانونية المواكبة لخلق الشركات الرياضية، قصد تسهيل مأمورية الأندية الوطنية للحصول على الاعتماد من أجل تأسيسها.

وكشفت الجامعة، في بلاغ لها، كل الإجراءات المواكبة بعد أن تم تحديد، في وقت سابق، يوم 20 غشت آخر موعد لحصول فرق القسم الأول على الاعتماد.

وجاء في بلاغ الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ما يلي:

تبعا لاجتماع المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، الذي عقد يوم 25 يوليوز 2019، والذي تم تحديد من خلاله يوم 20 غشت 2019 آخر موعد لحصول فرق القسم الوطني الأول على الاعتماد من طرف وزارة الشباب والرياضة حتى يتسنى لها خلق شركات رياضية قبل انطلاق البطولة .

وفي هذا الصدد قامت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بشراكة مع وزارة الشباب والرياضة بتحيين المراجع القانونية طبقا لمقتضيات قانون التربية البدنية والرياضات 30-09 ونصوصه التطبيقية.

ولتسهيل مأمورية الأندية للحصول على الاعتماد من أجل تأسيس الشركات الرياضية، قامت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بطلب عروض اختارت من خلاله ستة مكاتب استشارية لبلورة الإجراءات المواكبة لخلق هذه الشركات وتتمثل في النقاط التالية:

** المواكبة لملائمة القانون الأساسي للجمعية الرياضية مع القانون الأساسي النموذجي للجمعية الرياضية .

** المواكبة لتفعيل النظام المحاسباتي للجمعية الرياضية .

** المواكبة من أجل تأسيس الشركة الرياضية طبقا لمقتضيات قانون التربية البدنية والرياضات 30 – 09، ونموذج القانون الأساسي للشركة الرياضية مجهولة الاسم الذي وضعته الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم .

** المواكبة لبلورة الاتفاقية ما بين الجمعية الرياضية والشركة الرياضية طبقا لمقتضيات قانون التربية البدنية والرياضات 30 – 09 ونموذج هذه الاتفاقية التي وضعتها الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

** المواكبة لتفعيل النظام المحاسباتي للأندية المتحولة على شكل شركات رياضية.

** المواكبة أثناء السنة الأولى من نشاط الشركة الرياضية حتى المصادقة على الحسابات المتعلقة بذات الموسم من طرف الجمع العام للمساهمين.

** تقييم وضعية الاتفاقية بين الشركة الرياضية والجمعية الرياضية بعد سنة من الممارسة

اترك تعليق

avatar

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

  Subscribe  
نبّهني عن