الجامعة تتعاقَد مع فرنسي جديد لمُساعدة خاليلوزيتش في تدريب "الأسود"

الرياضة
وجدة البوابة28 أغسطس 2019آخر تحديث : منذ شهرين
الجامعة تتعاقَد مع فرنسي جديد لمُساعدة خاليلوزيتش في تدريب "الأسود"
رابط مختصر
هسبورت

أَصبح الفرنسي لوندري شوفان، بشكل رسمي، المدرب المساعد للبوسني وحيد خاليلوزيتش، مدرب المنتخب الأول لكرة القدم، إذ سيشرفان على قيادة الإدارة التقنية لـ”الأسود” أثناء القادم من المواعد.

وتعاقَدت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم مع الفرنسي لوندري شوفان، لشغل منصب المدرب المساعد، للبوسني خاليلوزيتش، بعدما رفض مساعده السابق مرافقته للعمل معه بالطاقم التقني للمنتخب، وفضل خوض تجربة جديدة، رفقة منتخب بلاده الفرنسي والاشتغال رفقة ديدي ديشامب.

وكان الفرنسي لوندري قد وصل إلى المغرب قبل يومين، بغية توقيع عقده مع الجهاز الوصي عن تدبير شؤون كرة القدم المغربية، رغم أن البوسني، كان يرغب في تعيين سيريل موان، الأخير الذي جاوره في مختلف محطاته التدريبية، قبل أن يلتحق أخيرا للاشتغال معدا بدنيا داخل المنتخب الفرنسي.

وعلى الأرجح سيحتفظ مصطفى حجي، بمنصبه في الطاقم التقني للمنتخب الوطني، حيث سيعمل مساعدا للبوسني وهو المنصب نفسه الذي كان يشغله رفقة الفرنسي هيرفي رونار، المدرب الحالي للمنتخب السعودي وكذلك رفقة الإطار الوطني بادو الزاكي.

وكان المدرب البوسني قد عقد اجتماعين متتاليين في اليومين الأخيرين مع حجي، قبل الإعلان عن اللائحة النهائية للمنتخب الوطني المكونة من 27 لاعبا والمستدعاة لخوض وديتي بوركينا فاسو والنيجر، يومي 6 و10 شتنبر 2019 بالملعب الكبير لمدينة مراكش.

جَدير بالإشارة إلى أن لوندري كان يشغل منصب مدير التكوين بفريق رين الفرنسي، كما سبق له أن أشرف على تدريب بعض الأندية الفرنسية، كما أشرف لفترة قصيرة على تدريب فريق النادي الإفريقي التونسي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.