الجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية تعقد جمعها العام تحت شعار “الرياضة المدرسية فضاء للقيم والتميز “

48698 مشاهدة

وجدة البوابة : وجدة – 4-6-2011 عقدت الجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية، اليوم السبت بالرباط، جمعها العام العادي الذي سيتوج بانتخاب مجلس جامعي جديد. 

وتميز افتتاح هذا اللقاء،الذي ينظم تحت شعار “الرياضة المدرسية فضاء للقيم والتميز “،والذي حضره ممثلون عن وزارة الشباب والرياضة واللجنة الوطنية الأولمبية المغربية،إضافة إلى ممثلي الجامعة الملكية المغربية للرياضة الجامعية،بتكريم أعضاء المجلس الجامعي الحالي المنتهية ولايته.

وبهذه المناسبة،أكد رئيس الجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية السيد أحمد اخشيشن،في كلمة تليت بالنيابة،في افتتاح أشغال هذا اللقاء،على الدور الذي تضطلع به الجامعة منذ إحداثها،وذلك من خلال تدبير وتسيير الأنشطة الرياضية المدرسية بمختلف أنواعها،من أجل تنمية العنصر البشري والارتقاء بالمستوى الرياضي للتلاميذ.

كما ذكر بمختلف الأنشطة التي تنظمها الجامعة والمتمثلة،بالأساس،في البطولات المدرسية المحلية والإقليمية والجهوية،وما بين الجهات والبطولات الوطنية سنويا،مضيفا أن الجامعة تحرص على إعطاء أهمية خاصة لتلاميذ التعليم الابتدائي،حيث تم إحداث بطولة خاصة بهذا السلك التعليمي احتفاء باليوم الأولمبي المدرسي،الذي ينظم تخليدا لذكرى ميلاد صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير الجليل مولاي الحسن.

وفي نفس السياق،أشار رئيس الجامعة إلى أن هذه الأخيرة عملت دائما على تنظيم أنشطة داعمة للارتقاء بالرياضة المدرسية،في مقدمتها الدورات التكوينية،التي تهتم بتطوير معارف أساتذة التربية البدنية والرياضة،ومواكبتهم للمستجدات سواء في مجال التدريب أو التحكيم أو التنظيم،إضافة إلى التدبير والتسيير الإداري والمالي للجمعيات الرياضة المدرسية وفروع الجامعة ،دون إغفال – يضيف اخشيشن- تشجيع البحوث والدراسات التربوية التي تسعى إلى ملامسة واقع الرياضة المدرسية والبحث عن أفضل السبل لتحقيق الجودة المطلوبة .

وأشاد،في هذا الإطار،بعمل الجمعيات الرياضية المدرسية بالمؤسسات التعليمية،وفروع الجامعة بالنيابات والأكاديميات وخاصة بجهود نساء ورجال التربية البدنية والرياضية.

وتم خلال هذا الجمع ،وفضلا عن مناقشة والمصادقة على التقريرين المالي والأدبي،تقديم عرض حول كيفية تنظيم عملية انتخاب أعضاء المجلس الجامعي .

الجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية تعقد جمعها العام تحت شعار "الرياضة المدرسية فضاء للقيم والتميز "
الجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية تعقد جمعها العام تحت شعار "الرياضة المدرسية فضاء للقيم والتميز "

وجدة البوابة – وكالة المغرب العربي للانباء

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz