الجائزة الكبرى لصاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن لسباق الخيل.. الفرس (ميد إن واتينغ) يفوز بلقب الدورة السادسة

256474 مشاهدة

الدار البيضاء- فاز الفرس (ميد إن واتينغ)، الذي كان يمتطيه الفارس عبد القادر القندوسي، بلقب الدورة السادسة للجائزة الكبرى لصاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن لسباق الخيل، التي احتضنتها حلبة سباقات الخيول بالدار البيضاء أنفا، اليوم الجمعة.

وجاء تتويج الفرس (ميد إن واتينع)، الذي يوجد في ملكية كمال القندوسي، بلقب هذه الجائزة، المنظمة تحت إشراف الشركة الملكية لتشجيع الفرس والتي أقيمت على مسافة (2400م) والمخصصة للمهور والمهرات الإنجليزية الأصيلة المزدادة والمرباة بالمغرب، والبالغة من العمر أربع سنوات فما فوق، بعدما تقدم على الفرس (روفيريد سيتيزن – في ملكية عز الدين السدراتي)، والذي كان يمتطيه الفارس التهامي زركان، والفرس (كنيزو – في ملكية ورثة زكريا حكم)، الذي كان يمتطيه الفارس سعيد مديحي.

وفي ختام منافسات الجائزة الكبرى لصاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن، التي تدخل ضمن البرنامج السنوي للجوائز الكبرى الوطنية والدولية التابعة للشركة المنظمة، سلم السيد كريم كاسي لحلو، عامل عمالة مقاطعات الدار البيضاء أنفا، والسيد عمر الصقلي، المدير العام للشركة الملكية لتشجيع الفرس، الكؤوس المهداة من صاحب الجلالة الملك محمد السادس لملاك وفرسان ومدربي الخيول الفائزة.

وعاد لقب الجائزة الكبرى لتربية الخيول، التي كانت مخصصة للمهور والمهرات الإنجليزية الأصيلة المزدادة والمرباة بالمغرب، والتي أقيمت على مسافة 1900 متر، للفرس (نولينس فولينس – في ملكية زبيدة بلفقير) ممتطيا من طرف الفارس قاسم فضول.

أما المركزان الثاني والثالث، فكانا من نصيب، على التوالي، الفرس (جانيس) الذي كان يمتطيه الفارس سعيد مديحي، والفرس (كومجير) ممتطيا من طرف الفارس عثمان لكجل.

وعاد الفوز بجائزة السرعة، المخصصة للخيول والهمرات الإنجليزية العربية البالغة من العمر أربع سنوات فما فوق، للفرس (هوسمان – في ملكية الحرس الملكي) ممتطيا من طرف الفارس جيرارد ريفاس، متبوعا بالفرس (زازا – في ملكية ورثة زكريا حكم)، والذي كان يمتطيه الفارس سعيد مديحي، والفرس (هوستراد – في ملكية سعيد بندامو) ممتطيا من طرف الفارس أحمد لكجل.

وتضمن برنامج الجائزة الكبرى لصاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن أيضا، سباق سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، الذي يندرج في إطار مهرجان صاحب السمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، المخصص للخيول العربية الأصيلة البالغة 4 سنوات فما فوق على مسافة 1900 متر والخاص بالفارسات.

وعاد الفوز بالمركز الأول في مرحلة الدار البيضاء لهذا السباق للفرس (كان زمان – في ملكية محمد دباب)، ممتطيا من طرف الفارس كومجو، أمام الفرس (صقر – في ملكية عز الدين السدراتي) رفقة الفارس هوفر، والفرس (أزاغ بوزنيقة – في ملكية سند بوشعيب) رفقة الفارسة بشرى مرمول.

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz