الثلوج تحاصر العشرات من أسر قبائل الرحل بنواحي جرسيف

21265 مشاهدة

هنا بريس – وجدة البوابة: وجدة في 18 أبريل 2012، قضت العشرات من الأسر تنتمي لقبائل الرحل بمنطقة بركين بإقليم جرسيف يومين كاملين في العراء بعد محاصرتهم بالثلوج في مناطق جبلية نائية، ووجدت السلطات صعوبة في الوصول إلى هذه المناطق.

وأفاد سعيد بعزيز النائب البرلماني عن الحزب العمالي بدائرة جرسيف، أن السلطة وجدت صعوبة كبيرة في الوصول إلى المناطق المحاصرة بالثلوج التي تساقطت بكثافة في اليومين الماضيين، وتحدث عن وجود العديد من الرحل مفقودين ولم يتم العثور عليهم نظرا للتضاريس الجبلية الوعرة وقوة الرياح التي تجازوت 100 كلم في الساعة والتي حالت دون وصول مروحيات تابعة للدرك الملكي إلى المنطقة.

وأوضح بعزيز في اتصال مع موقع “لكم”، أن الوفود الأولى من فرق الإنقاد من رجال السلطة و قوات مساعدة والدرك الملكي و الوقاية المدنية من الوصول إلى الهدف نظرا لانقطاع التيار الكهربائي، وصعوبة اشتغال شاحنة إزالة الثلوج و الجرافة في حلكة الظلام، كما تعذر عن المصالح التابعة للمكتب الوطني للكهرباء من الوصول إلى مكان العطب الكهربائي.

وذكر المصدر ذاته، أن جهود الإنقاذ لازالت متواصلة، فيما تم تسجيل نفوق المئات من رؤوس المواشي، حيث تتميز هذه الفترة من كل سنة مع اقتراب حلول فصل الصيف بنزوح المئات من الرحل نحو المناطق الجبلية، حيث ينصبون خيام يقيمون بها.

الثلوج تحاصر العشرات من أسر قبائل الرحل بنواحي جرسيف
الثلوج تحاصر العشرات من أسر قبائل الرحل بنواحي جرسيف

هنابريس من جرسيف

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz