التوقيع على اتفاقية شراكة للنهوض بالمبادلات بين جهة طنجة تطوان وجهة غاليسيا باسبانيا

11285 مشاهدة

وجدة البوابة: وجدة في 14 شتنبر 2012، وقع الاتحاد العام لمقاولات المغرب (فرع الشمال) وكنفدرالية المقاولين بغاليسيا٬ مساء أمس الأربعاء٬ اتفاقية شراكة من أجل النهوض بالمبادلات التجارية والاستثمارات بين الجهتين.

ويهدف الاتفاق٬ الذي وقع من طرف كل من رئيس الاتحاد العام لمقاولة المغرب-الشمال عبد الحكيم واليت ورئيس كنفدرالية المقاولين بغاليسيا أنطونيو فونتنلا رميل٬ إلى إعطاء دفعة للتعاون الإقتصادي الثنائي عبر تعزيز التنسيق بين المقاولين في الجانبين٬ وتحفيز إقامة مشاريع مشتركة وإحداث شركات غاليسية في الجهة الشمالية للمغرب.

وأبرز السيد فونتنلا رميل الاهتمام الذي يوليه المقاولون الغالسيون للمغرب٬ لاسيما لجهة الشمال التي تعرف دينامية كبيرة للتنمية٬ وذلك بالنظر إلى المشاريع المهيكلة التي حركت عجلة التنمية٬ وبالخصوص مركب ميناء طنجة المتوسط٬ والمناطق الصناعية المتخصصة.

وأشار إلى أن غاليسيا تعد من أكثر الأقاليم الإسبانية التي تشهد دينامية اقتصادية وتوجها نحو التصدير إلى الخارج٬ حيث تنشط مقاولات تشتغل في مختلف المجالات من بينها على الخصوص النسيج٬ والسياحة ومصادر الطاقة المتجددة٬ مؤكدا استعداد المقاولات الغاليسية وضع تجاربها خدمة للتنمية الإقتصادية بطنجة وجهة الشمال وتطوير التبادل بين البلدين.

من جهته٬ سلط السيد ماليت الضوء على فرص الأعمال المتاحة بين مقاولي جهة طنجة-تطوان وغاليسيا٬ موضحا أن الجانبين يبحثان مشروع إحداث مجموعة مقاولات صناعية غاليسية في طنجة.

وأضاف أن هذا الاتفاق سمح٬ أيضا٬ بتمتين الروابط بين الاتحاد العام لمقاولة المغرب-الشمال وكنفدرالية المقاولين بغاليسيا٬ الذي يتوفر مسبقا على مكتب تمثيلي بطنجة منضوي تحت إطار المقاولات الغاليسية العاملة بالخارج٬ وهي شبكة مقامة في 14 دولة عبر العالم.

ويزور السيد فونتنلا رميل جهة طنجة-تطوان على رأس وفد يضم 20 رجل أعمال غاليسي ينشطون في قطاعات مختلفة.

التوقيع على اتفاقية شراكة للنهوض بالمبادلات بين جهة طنجة تطوان وجهة غاليسيا باسبانيا
التوقيع على اتفاقية شراكة للنهوض بالمبادلات بين جهة طنجة تطوان وجهة غاليسيا باسبانيا

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz