التاريخ يعيد نفسه مع وزارة اخشيشن : مهزلة الامتحانات المهنية

29822 مشاهدة
يعلن عن نتائج الامتحانات المهنية التي خيبت آمال نساء و رجال التعليم قاطبة اللهم جهة أنعم الله عليها بنسبة نجاح مبهرة ليس إلا لأن كما يقول المثل الأمازيغي ”  تلاياس جداس حلمعروف ” أي باللغة العربية “ توجد جدته بالوليمة أو الحفل ” و أنا أقول  يوجد السيد اخشيشن بالوزارة . طبعا أن تفاجئ جهة بأكملها بنسبة نجاح ضئيلة كالجهة الشرقية مثلا فهذا أمر عادي إن  توفرت الشفافية و النزاهة ….! لكن أن تحصل نيابة قلعة السراغنة وحدها على أعلى  نسبة ( 400 ناجح ) فهذا أمر فيه نقاش و فيه مسائلة . هل هذا يعني أن هذه النيابة  تتوفر على العباقرة من نساء و رجال التعليم ؟ لا أظن ذلك ، و هل أساتذة الجهة  الشرقية و باقي الجهات الأخرى كسالى ؟ أيضا لا أظن ذلك . و الغريب في الأمر أن التاريخ يعيد نفسه إلى الوراء أيام كان الحبيب المالكي وزيرا للتربية  فقد كانت أعلى نسبة للنجاح في جهة خريبكة واد زم . و المفارقة الغريبة أنه نفس  الشيء لم يعلن عن النتائج إلا بعد ظهور نتائج الانتخابات و رضي مسؤولوا الوزارة عن  نتائج نفوذهم الترابية .السؤال المطروح : هل ستلطخ سمعة التعليم كذلك بمهازل الانتخابات ؟

فإذا كان الأمر كذلك ، فدعوتي للجميع التشمير على السواعد و الدفاع عن مهنتنا التي

ذاقت أبشع المرارات المتتالية .

و مرة أخرى هنيئا لجميع الناجحين ، و لمن لم يحالفه الحظ أقول له : انتظر أن يكون وزير

التربية الوطنية من جهتك لتنجح ربما بدون اجتياز للامتحان .

اترك تعليق

4 تعليقات على "التاريخ يعيد نفسه مع وزارة اخشيشن : مهزلة الامتحانات المهنية"

نبّهني عن
avatar
تربوي بارز
ضيف
الحمــد لله عندما يمارس الظلم بشكل موضوعي وأخيرا ظهرت نتائج ما يسمى بالامتحان المهني ، بعدما انتظرها جمهور رجال ونساء التعليم بشغف وأمل كبيرين ، دون أن يتيقنوا بأن المأساة ستكرر . تتكرر المأساة ليتجسد الظلم في أبهى صوره ، وينال من كل الذين أسدوا للتعليم كما للوطن أهم الخدمات الإنسانية ألا وهي التربية ،تربية الأجيال وتنشئتها ، لم يملوا أبدا ، فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر ، ومنهم من أصيب بآفة ، منهم من تدهورت صحته وخارت قواه ، ومنهم من ينادى عليه في الأوساط بالمعتوه ، والآن وقد مضى على عمرهم المهني سنون عددا فاقت الثلاثين… قراءة المزيد ..
ادريس
ضيف

دائما نجلد بنتائج الامتحان المهني المخيبة للامال بعدما ان عشنا على الأعصاب في قاعة الانتظار….ماذا كنا ننتظر؟جهة أنعم عليها وجهات مغضوبة عليها..ما هي مقاييس الامتحان المهني عند وزارة التربية الوطنية؟ لما يتم تاخير النتائج الى موسم الحصاد بعدما ذقنا مرارة البر والجليد أم ان هذه الوزارة لها مكيف هوائي ولا تشعر بالآخرين؟؟؟؟؟؟

mohamed
ضيف

حسبنا الله ونعم الوكيل

mohamed
ضيف

بسم الله الرحمان الرحيم

هذه النتائج جد مخزية ، خصوصاً الجهة الشرقية فلا أعلم ما المعيار الذي تم إتخاذه … فكما قلت في إنتظر أن يكون وزير التربية الوطنية من جهتك لتنجح ، فما عساي أقول لهيئة التدريس ألهمكم الله الصبر والسلوان … والله يمهل ولا يهمل.

‫wpDiscuz