البطولة العربية والبطولة الإفريقية الأولى للقفز بالمظلات تنطلق بمدينة تارودانت

230575 مشاهدة

أعطيت، اليوم السبت بمطار سيدي دحمان بتارودانت، الانطلاقة الرسمية لفعاليات الدورة الخامسة للبطولة العربية والبطولة الإفريقية الأولى للقفز بالمظلات، اللتين تنظمان تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس إلى غاية 8 مارس.

وتميز حفل الافتتاح الرسمي بحضور رؤساء الجامعة الملكية المغربية للطيران الخفيف والرياضي والاتحادين الإفريقي والعربي للعبة، بالإضافة إلى وفود الدول السبع المشاركة في هاتين التظاهرتين، ويتعلق الأمر بالمغرب والسعودية وفلسطين وقطر ومصر والبحرين وليبيا.

وبعد قراءة الفاتحة على روح أحد أعضاء الفريق الليبي (سالم عبد المقصود)، الذي لقي حتفه أمس الجمعة إثر حادث تصادم وقع بينه وبين زميلين له بالجو خلال قيامهم بعملية الحركات الجوية، تابع المشاركون استعراضا تخللته سلسلة من العروض الرياضية والفنية.

وشدد السيد محمد هاشمي، رئيس الجامعة الملكية المغربية للطيران الخفيف والرياضي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، على أهمية هذه المنافسات التي تقام للمرة الثانية بالمغرب وللمرة الأولى بتارودانت لما لها من وقع على الجاذبية السياحية والاقتصادية للمنطقة وللمملكة ككل.

وأوضح أن هذه المنافسات تتضمن أربع مسابقات تتعلق ب”الدقة في الهبوط” و”الترتيب الفردي” و”ترتيب الفرق” ومسابقة التشكيلة” أو التشابك في السماء.

يشار إلى أن حفل الافتتاح الرسمي تميز على الخصوص بحضور عامل إقليم تارودانت السيد فؤاد أمحمدي ورئيس المجلس الإقليمي السيد عبد الصمد قيوح والمنتخبين ورؤساء المصالح الأمنية والمصالح الخارجية وعدد من الشخصيات المدنية والعسكرية.

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz