البطولة العربية للدراجات 2012 مراكش: بداية جيدة للدراجين المغاربة

25360 مشاهدة

وجدة البوابة – و م ع ا: وجدة في 30 شتنبر 2012، فرض الدراجون المغاربة٬ الذين دخلوا غمار منافسات اليوم الأول من البطولة العربية لسباق الدراجات 2012 المنظمة حاليا في مدينة مراكش والمستمرة إلى غاية 14 شتنبر الجاري

 و ذلك من طرف الاتحاد العربي للدراجات٬ سيطرتهم على جميع السباقات المدرجة في برنامج اليوم الخميس٬ باعتلائهم منصة التتويج مرتين.

وكان المنتخب المغربي لسباق الدراجات لفئة الشبان٬ المتكون من هيثم الكيز وعبد الرحيم عويدة وكريم الوافي وإبراهيم الغاني٬ قد أحرز الميدالية الذهبية للسباق ضد الساعة حسب الفرق برسم الدورة الخامسة عشرة للبطولة العربية للشبان بعد قطعه مسافة السباق (50 كلم كانت انطلاقتها من مراكش ثم العودة إليها عبر أمزميز٬ في زمن قدره 1ساعة واحدة و6 دقائق و3 ثانية٬ متقدما على منتخبات تونس (1 س و06 د و35 ث) ومصر (1 س و07 د و09 ث) والجزائر صاحب المركز الرابع (1 س و07 د و48 ث) وليبيا (الخامس ب1س و9د و32ث) والعربية السعودية (السادس ب1س و10د 45ث).

والإنجاز ذاته حققه المنتخب المغربي للإناث٬ المتشكل من أسماء النملي وسلمى أرداتي وأسماء الزرقاوي ومونية بناجي٬ ونال المعدن النفيس للسباق ضد الساعة حسب الفرق برسم الدورة العاشرة للبطولة العربية٬ بعدما نجح في قطع مسافة 35 كلم في ظرف 56د و30ث و76/100٬ متبوعا بالمنتخبين التونسي٬ الميدالية الفضية٬ (57د و12ث و72/100) والمصري٬ الميدالية البرونزية٬ (57د و30ث و01/100)٬ فيما احتل المنتخب الأردني المركز الرابع بتوقيت (58د و55ث و92/100).

وقال أحمد الرحيلي٬ مدرب المنتخب المغربي٬ في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء٬ “إنها بداية جيدة ومشجعة لبقية البطولة. هذا الإنجاز هو ثمرة برنامج طويل المدى وعمل جاد ومكثف”.

وأضاف أن “المغرب الذي لم ينظم البطولة العربية منذ ما يقرب من 20 سنة٬ متعطش للذهاب بعيدا وجني أكبر عدد ممكن من الميداليات وتقديم أداء مشرف في هذه الألعاب”. وشدد على أن “المنتخب المغربي على استعداد للدفاع عن حظوظه في جميع الفئات وسيحاول مواصلة العمل لبلوغ أعلى المستويات”.

ومن جانبه٬ أعرب محمد ميزريكي٬ مدرب المنتخب التونسي النسوي٬ في تصريح مماثل٬ عن سعادته الكبيرة بنيل ميداليتين فضيتين في اليوم الأول من المنافسات٬ وقال “الدراجون المغاربة كانوا الأقوى٬ لم نكن نتوقع مثل هذا الأداء. عملنا بشكل جيد في طريق العودة لتعويض الوقت الضائع. ميداليتين فضيتين في اليوم الأول من هذه البطولة هو إنجاز مرضي للغاية”.

ويتضمن برنامج يوم غد الجمعة من هذه التظاهرة الرياضية العربية مسابقة واحدة وتهم منافسات البطولة العشرين للكبار ضد الساعة حسب الفرق (62 كلم)٬ وستعرف مشاركة دراجي أربعة بلدان هي الجزائر وليبيا وقطر إضافة إلى المغرب٬ الذي سيكون ممثلا بمحسن لحسايني (الفائز بالدورة ال24 لطواف المغرب) وعادل رضى وسفيان هادي وأنس آيت العبدية.

البطولة العربية للدراجات 2012 مراكش: بداية جيدة للدراجين المغاربة
البطولة العربية للدراجات 2012 مراكش: بداية جيدة للدراجين المغاربة

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz