البرنامج العام للدورة الثالثة لمهرجان وجدة السينمائي المغاربي

206170 مشاهدة

 وجدة البوابة: تتوزع فقرات البرنامج العام للدورة الثالثة للمهرجان المغاربي للفيلم الروائي القصير بوجدة ، التي سيحتضنها من الافتتاح الى الاختتام مركز الدراسات والبحوث الانسانية والاجتماعية ، على الشكل التالي :

الأربعاء 16 أبريل 2014 :  

 من التاسعة صباحا الى الساعة 13 ثم من الساعة 15 الى الساعة 18 : تنظيم الورشات التكوينية الثلاث : ورشة ادارة الممثل من تأطير المخرج المغربي عز العرب العلوي ، ورشة الاخراج من تأطير المخرج والأستاذ الجامعي التونسي وسيم قربي ، ورشة المبادىء الأولية للتصوير من تأطير المخرج المغربي شرف بي الشيخ .

من الثامنة الى العاشرة ليلا : حفل الافتتاح ويتضمن فقرات فنية وكلمات وتكريمات (يونس ميكري ولحسن قناني وبهية راشدي وسناء يوسف) وعرض الفيلم الأول من أفلام المسابقة الرسمية بعنوان ” صباط العيد ” (30 د) من اخراج التونسي أنيس الأسود .

الخميس 17 أبريل :

من العاشرة صباحا الى الواحدة زوالا : جلسة حول السينما المغاربية يديرها الباحث المغربي فريد بوجيدة (المدير الفني للمهرجان) ويشارك فيها الناقد المغربي مصطفى المسناوي (رئيس لجنة تحكيم المسابقة الرسمية) والمخرج التونسي رضا الباهي والمخرج والباحث المغربي عز العرب العلوي .

من الخامسة عشية الى التاسعة ليلا : عروض حصة من أفلام البانوراما (نماذج من الأفلام الأمازيغية المغاربية) وأفلام المسابقة الرسمية .

ابتداء من الثامنة ليلا بساحة 3 مارس : عروض لأفلام سينمائية في الهواء الطلق .

بعد منتصف الليل تنظم خارج البرنامج الرسمي للمهرجان جلسة حول الأندية السينمائية والمقاربة الجديدة تديرها الجامعة الوطنية للأندية السينمائية بالمغرب .

الجمعة 18 أبريل :

من العاشرة صباحا الى الواحدة زوالا : ندوة المهرجان حول موضوع ” السينما المغاربية : هويات متعددة ولغات متجددة ” يديرها الباحث بنيونس بوشعيب ويشارك فيها بمداخلات الناقد المغربي ادريس القري والناقد الجزائري نبيل حاجي والباحث سمير بودينار .

من الخامسة عشية الى التاسعة ليلا : عرض الحصة الثانية والأخيرة من أفلام البانوراما وأفلام المسابقة الرسمية .

ابتداء من الثامنة ليلا بساحة 9 يوليوز : عروض لأفلام سينمائية في الهواء الطلق .

بعد منتصف الليل تنظم خارج البرنامج الرسمي جلسة سينيفيلية حول الأفلام المشاركة في المهرجان بحضور مخرجيها .

السبت 19 أبريل :

ابتداء من الثامنة ليلا : حفل الاختتام ويتضمن فقرات فنية وكلمات بالمناسبة وتوزيع الجوائز على الأفلام الفائزة في المسابقة الرسمية ثم اعادة عرض الفيلم القصير الفائز بالجائزة الكبرى للمهرجان .

ملحوظة : تنظم طيلة أيام المهرجان ثلاثة معارض ، الأول للكتب والمنشورات السينمائية وغيرها بتعاون مع الكتبي حسن بنعدادة ، والثاني للوحات التشكيلية بتعاون مع فنانين من الجهة الشرقية ، والثالث لنماذج من ملصقات الأفلام الجزائرية بتعاون مع الجامعة الوطنية للأندية السينمائية بالمغرب والنادي السينمائي لمدينة خريبكة .

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz