البرازيلي ريتشاردز يثير إعجاب اليابانيين بعد ثلاثيته في مرمى فريق فيجالتا

9618 مشاهدة

تمكن لاعب الوسط البرازيلي مارسيو ريتشاردز ( 28 عاماً ) من تحقيق إنجاز فريد في الملاعب اليابانية وهو إحرازه ثلاثة أهداف بكرات ثابته مختلفة وهي ضربة جزاء وضربة حرة وأخيراً تسديدة مباشرة من ضربة زاوية ليقود فريقه ألبيريكس نيغاتا للفوز على مستضيفه فريق فيجالتا سينداي بنتيجة { 3 – 2 } في إطار الأسبوع 14 من الدوري الياباني الممتاز .

البرازيلي ريتشاردز يثير إعجاب اليابانيين بعد ثلاثيته في مرمى فريق فيجالتا
البرازيلي ريتشاردز يثير إعجاب اليابانيين بعد ثلاثيته في مرمى فريق فيجالتا

زملاء البرازيلي ريتشاردز فريق ألبيريكس خرجوا من الشوط الأول متأخرين بنتيجة { 0 – 1 } قبل أن ينتفض اللاعب ذاته في الشوط الثاني ليحرز ثلاثة أهداف بكرات ثابته مختلفة بدأت من الدقيقة 47 عن طريق ضربة جزاء تحصل عليها بعد أن تعرض زميله المهاجم الدولي كيشو يانو لإعاقة داخل منطقة الجزاء لينفذها البرازيلي ريتشاردز بالشكل الصحيح ويحرز هدف التعادل .

وفي الدقيقة 68 عاد البرازيلي ريتشاردز ليحرز هدف التقدم ولكن عن طريق ضربة حرة قريبة من منطقة جزاء فيجالتا إلا أن أصحاب الأرض تمكنوا من إحراز هدف التعادل بالدقيقة 71 ليقترب الفريقان من إنهاء المباراة بالتعادل .

ولكن في وقت بدل الضائع من عمر المباراة نفذ البرازيلي ريتشاردز الركلة الركنية بالجهة اليمنى من الملعب ليفاجأ الجميع بإرساله الكرة مباشرةً نحو شباك فريق فيجالتا ليخطف بصعوبة النقاط الثلاثة لمصلحة فريقه ألبيريكس والتي ساعدته في الصعود للمركز السابع مؤقتاً برصيد 21 نقطة .

الأهداف الثلاثة التي أحرزها البرازيلي ريتشاردز بضربات ثابته مختلفة أثارت إعجاب اليابانيين الذين وصفوها بالمعجزة بحيث وضعت صحيفة { نيكان الرياضية – nikkan sports } عنواناً يقول فيه [ ضربة جزاء .. ضربة حرة .. ضربة زاوية .. أهداف لم يسبق لها مثيل ] لتطلق المديح حول اللاعب وأهدافه الثلاث التي أعتبرت من نوادر الدوري الياباني .

وفي نفس الصحيفة صرح اللاعب البرازيلي عن هدفه الثالث والذي أتى عن طريق ركلة ركنية بحيث قال :[ لقد كنت أرغب في إحراز الهدف الثالث من ضربة الزاوية وهذا الأمر لم يكن سهلاً ، سأحاول التدرب على مثل هذه الأهداف حتى تكون دقة التسديد عالية ] .

وفي الموقع الألكتروني لصحيفة { يوموري – yomiuri } اليابانية كتبت عنواناً بارزاً يقول فيه [ نيجاتا تمتلك ذخائر نادرة بأسم ريتشاردز ] بحيث قامت الصحيفة بالتحدث بشكل موسع عن أهداف ريتشاردز قبل أن تختم تقريرها بقولها [ الأهداف الثلاثة تعتبر نادرة وهي من عجائب ريتشاردز ] .

ولكن الطريف في الأمر أن أكبر الصحف الرياضية في اليابان وهي صحيفة { سانسبو – sanspo } قامت بتجاهل ثلاثية البرازيلي ريتشاردز وإيضاً لم تتحدث بشكل موسع عن مباراة فريقي فيجالتا وألبيريكس بعكس باقي مباريات الأسبوع 14 من الدوري الياباني الممتاز .

سبب تجاهل صحيفة سانسبو لثلاثية ريتشاردز هي إنتماء الصحيفة لمدينة فيجالتا بحيث يعتبر فريق فيجالتا سينداي من الفرق المفضلة لصحيفة سانسبو لتضطر الصحيفة على تهميش خسارة فريقها المفضل وتجاهل ثلاثية البرازيلي ريتشاردز .

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz