الاحتفال بالذكرى العاشرة لانطلاق برنامج الصحفيون الشباب من أجل البيئة بالمكتبة الوطنية بالرباط

28448 مشاهدة

عزيز باكوش / وجدة البوابة: وجدة في 30 أبريل 2012، يشكل حدث لقاء التربية والتوعية من أجل استهلاك مسؤول : التزامي بالمبادرة” بين مجموعة من تلميذات وتلاميذ الثانويات التأهيلية بالمغرب ومختلف الفاعلين في مجال التربية البيئية والتنمية المستدامة، ووسائل الإعلام فرصة سانحة لإثراء المناقشات واقتراح المبادرات في مجال التربية والتوعية من أجل اعتماد أساليب أكثر استدامة للعيش والاستهلاك.

في هذا الإطار تم توجيه الدعوة الى نواب الوزارة والمنسقين الجهويين للبيئة والتنمية المستدامة من كافة الأكاديميات لحضور الحفل الرسمي لتوزيع الجوائز على الفائزين الذي ستحتضنه المكتبة الوطنية بالرباط ابتداء من الساعة الخامسة زوالا من يوم السبت 28 أبريل 2012

الحدث المنتدى الذي ينظم تحت الرئاسة الفعلية صاحبة السمو الملكي الأميرة الجليلة للاحسناء رئيسة المؤسسة بموازاة مع الاحتفال بالذكرى العاشرة لانطلاق برنامج الصحفيون الشباب من أجل البيئة يندرج في إطار تفعيل لاتفاقية الشراكة والتعاون بين مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة ووزارة التربية الوطنية تجدر الإشارة إلى أن التلميذات والتلاميذ سيشكلون المحور الأساس في هذا المنتدى حيث تم انتقاء مشاركين اثنين (2) منهم، مؤهلين للقيام بتسيير الورشات وإعداد التقارير، حتى يتسنى للتلميذات والتلاميذ الاستعداد الجيد للمساهمة في إعداد الاقتراحات والتوصيات التي ستنبثق عن هذا المنتدى.

ونظرا لأهمية هذا الحدث، حرص المنظمون على حضور كافة المعنيين من التلميذات والتلاميذ والأستاذات والأساتذة، بما في ذلك التلميذات والتلاميذ الفائزات والفائزون برسم الموسم الدراسي 2011/2012 (الذين سيتم انتقاؤهم يومي 12 و 13أبريل 2012). مع توفير تنقلهم من مقر إقامتهم إلى مكان انعقاد المنتدى ذهابا وإيابا، علما أن استقبال الوفود المشاركة سيكون ابتداء من الساعة الثالثة زوالا من يوم الجمعة 27 أبريل 2012 بالمركز الوطني للتكوينات والملتقيات (حي التقدم)بالرباط.

يشار إلى أن أكاديمية فاس بولمان حاضرة في هذا التتويج الوطني من خلال الفوز بجائزة الصورة التي أشرف على تأطيرها الأستاذ محب حياني جمال . وكان الإعلان الرسمي عن نتائج مباراة “الصحفيون الشباب من أجل البيئة”- دورة 2012 قد تزامن مع الاحتفال بالذكرى العاشرة لانطلاق برنامج “الصحفيون الشباب من أجل البيئة”. وشملت لائحة المدعوين فضلا عن مدير الأكاديمية السيدات والسادة نواب الوزارة بالجهة السيدة المنسقة الجهوية رشيدة الونجلي وكذا التلميذتان الفائزتان عن أكاديمية فاس بولمان ريم صنهاجي وزينب محفوظ من التأهيلية عبد الرحيم بوعبيد إضافة إلى التلميذات و التلاميذ الفائزين في الدورات السابقة 2007- 2011 

عزيز باكوش

الاحتفال بالذكرى العاشرة لانطلاق برنامج الصحفيون الشباب من أجل البيئة بالمكتبة الوطنية بالرباط
الاحتفال بالذكرى العاشرة لانطلاق برنامج الصحفيون الشباب من أجل البيئة بالمكتبة الوطنية بالرباط

أكاديمية فاس بولمان حاضرة في الاحتفال بالذكرى العاشرة

لانطلاق برنامج ”الصحفيون الشباب من أجل البيئة” بالمكتبة الوطنية بالرباط‎

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz